مناضلات ومناضلي البام بإقليم الرشيدية يشرحون في لقاء تواصلي مواد القانون الأساسي ومضامين الوثيقة المرجعية

0 1٬181

تنزيلا لبرنامجها السنوي وانخراطها في الدينامية التواصلية التي أطلقتها القيادة الجماعية للأمانة العامة بعد المؤتمر الوطني الخامس، نظمت الأمانة الإقليمية للبام بالرشيدية، لقاء تواصليا احتضنه المقر الإقليمي، يوم الخميس 4 أبريل الجاري، ناقش مواد القانون الأساسي ومضامين الوثيقة المذهبية للحزب.

وافتتح اللقاء المنظم بتنسيق مع الأمانة الجهوية للبام بجهة درعة تافيلالت، بكلمة الأمين الإقليمي مولاي امحمد العمري، تطرق فيها لعزم حزب الأصالة والمعاصرة بقيادته الجماعية برئاسة المنسقة الوطنية السيدة فاطمة الزهراء المنصوري على بناء حزب قوي بمختلف هياكله، مشيرا إلى أن الحزب أبوابه مفتوحة أمام جميع الطاقات لممارسة العمل الحزبي الخلاق القادر على الإسهام في الإجابة على انتظارات المواطن المغربي.

وانتقل المشاركون في اللقاء، لتسليط الضوء على أهم مستجدات وبنود القانون الأساسي والوثيقة من خلال عروض، افتتحها الدكتور كريم زواق في شرح مفصل لمواد القانون الأساسي للحزب بناء على مخرجات المؤتمر الوطني الخامس.

ومن جانبه، شرح السيد عمري مضامين الوثيقة المرجعية وأسسها وأهدافها في السياقات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والدولية.

وبنفس المناسبة؛ قدم المدير الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت رضوان لحميدي نبذة تاريخية عن حزب الأصالة والمعاصرة ومساره التنظيمي والسياسي والانتخابي، والأهمية القصوى التي يكتسيها في المشهد السياسي، بالنظر لمواقفه والقيم المجتمعية التي يترافع عليها.

اللقاء الهام حظي بتفاعل كبير من طرف المشاركين، حيث ناقشوا منطلقات الوثيقة المرجعية وكذا أهم التصورات السياسية التي تبنى عليها خارطة عمل حزب الأصالة والمعاصرة.

واعتبر المشاركون في اللقاء أن هذه المبادرة التواصلية تعد انطلاقة حقيقة في إطار التواصل والإنصات لهموم وانشغلات المناضلات والمناضلين، والتأكيد على إطلاق برنامح تكويني يهم التأطير والتكوين باعتباره ذو راهنية حزبية.

وعبر المشاركون في اللقاء على الانخراط الفعل في مواصلة تكثيف مثل هكذا لقاءات في قادم الأيام، لتقوية جسور التواصل بين مناضلي الحزب، مشيدين في ذات الوقت بأداء وزراء الحزب في الحكومة والمنتخبين بإقليم الرشيدية
.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.