مناضلات ومناضلي الحزب بإقليم اشتوكة آيت باها يتدارسون مخرجات المؤتمر الوطني الخامس وورقته المذهبية

0 908

سيرا على نهج باقي الأمانات الإقليمية للبام بجهة سوس ماسة، وتنزيلا لتوجيهات الأمانة الجهوية للحزب بالجهة، نظمت الأمانة الإقليمية للحزب باشتوكة آيت باها برئاسة محمد بوخالي الأمين الإقليمي، أول أمس الثلاثاء 05 مارس الجاري، لقاءً تواصليا بحضور برلمانيي الحزب السادة أحمد بومكوك ومولاي مسعود أكناو؛ وأعضاء المجلس الوطني ورؤساء مجالس الجماعات بالإقليم ومناضلات ومناضلي الحزب.

واستهل الأمين الإقليمي اللقاء بتذكير الحاضرين بحيثيات انعقاد اللقاءات التواصلية الإقليمية، تفعيلا لتوصيات المذكرة التنظيمية الصادرة عن القيادة الجماعية للأمانة العامة الرامية لتعزيز التواصل الداخلي وإغناء النقاش؛ حيث ثمن جميع الحاضرون مخرجات المؤتمر الوطني الخامس والظروف الجيدة التي مر فيها.

وشهد هذا اللقاء التواصلي مداخلات قيمة تصب بالأساس في اتجاه تجويد ما جاءت به الورقة المذهبية كمرجعية تنظيمية وسياسية للحزب؛ والأساليب التي يمكن من خلالها تنزيل مضامينها محليا وإقليميا.

كما تم إبراز مكانة الحزب الإقليم من حيث استثمار ما تم اكتسابه؛ مع التأكيد على مواصلة التواصل الداخلي وتقوية البيت البامي من خلال تنظيم ملتقيات وأنشطة تواصلية وإشعاعية لفئات الشباب والنساء، وتنظيم ندوات فكرية حول قضايا اجتماعية واقتصادية وتفعيل دور المنتخبات والمنتخبين في ممارسة سياسة القرب والتجاوب اليومي مع انتظارات المواطنات والمواطنين.

كما تمت الإشادة بالدور الذي يقوم به برلمانيو الحزب بالإقليم.

وعلى هامش هذا اللقاء التواصلي اجتمع الحاضرون لمناقشة تشكيل اللجنة التحضيرية وتضم كل من: محمد بوخالي؛ الحسين الفاريسي، العربي بوليد؛ مبارك فندي؛ حكيم العنايت؛ طارق فاتحي؛ حسن زيم؛ عثمان المودن)؛ لعقد المؤتمر الإقليمي للحزب في المدى القريب لإعطاء نفس تنظيمي جديد للحزب.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.