منتخبو البام بمراكش يشاركون في لقاء خصص لموضوع تنزيل الإستراتيجية الوطنية لتنمية الاستثمارات الخاصة

0 170

شارك كل من طارق حنيش -نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش-، وعبد الرحمان الوافا -رئيس مجلس جماعة المشور القصبة-، وجميلة عفيف -رئيسة مجلس عمالة مراكش-، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، (شاركوا) في لقاء هام خصص لموضوع تنزيل الإستراتيجية الوطنية لتنمية الاستثمارات الخاصة.

اللقاء حضره الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ووالي جهة مراكش أسفي، وفعاليات أخرى.

وستصل القيمة الإجمالية للاستثمارات الخاصة المراد تعبئتها في إطار هذه الاستراتيجية الوطنية إلى 550 مليار درهم لخلق 500 ألف منصب شغل، خلال الفترة الممتدة بين 2022 و2026، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي هذا السياق، تمت الإشارة إلى أنه تمت المصادقة، خلال هذه الولاية الحكومية، على 9 اتفاقيات لمشاريع استثمارية بجهة مراكش-آسفي، ستمكن من إحداث حوالي 4.500 منصب شغل مباشر، بالإضافة، للعدد غير المسبوق من المشاريع الاستثمارية، التي قامت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار بالمصادقة عليها، بفضل تعبئة وانخراط الوالي، والمركز الجهوي للاستثمار، وكل أعضاء هذه اللجنة.

وتم التأكيد على أن الأهداف التي تم تحديدها على مستوى جهة مراكش-آسفي، تتمثل في تعبئة 58 مليار درهم من الاستثمار الخاص، وإحداث 50 ألف منصب شغل، في أفق 2026.

في ختام اللقاء، تمت الإشارة إلى أهمية الالتقائية بين كل الفاعلين، والعمل جنبا إلى جنب، لجعل الإستثمار المنتج رافعة للتنمية في كل عمالات وأقاليم الجهة، وتمكين المستثمرين من الاستفادة من التحفيزات التي يضعها الميثاق الجديد للاستثمار، لتعبئة 58 مليار درهم من الاستثمار الخاص، وإحداث 50 ألف منصب شغل في أفق سنة 2026، على مستوى الجهة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.