منير ليموري: تكاتف ساكنة طنجة يعكس قيم التضامن الإنساني والتآزر عند الشدائد لدى المغاربة

0 375

عبر رئيس مجلس جماعة طنجة؛ منير ليموري؛ عن تقديره وامتنانه للتضامن والانخراط الإنساني الذي ميز أهالي مدينة البوغاز وعموم المواطنات والمواطنين المغاربة مع المتضررين من الزلزال الذي ضرب عددا من الأقاليم المغربية.

وأكد ليموري؛ في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma؛ بمناسبة زيارة قام بها على رأس وفد يمثل مجلس جماعة طنجة؛ إلى المناطق المنكوبة (ضمنها جماعة أمزميز)؛ على أن انخراط أهالي طنجة في كل القوافل الإنسانية والمبادرات التضامنية المُستلهمة من التوجيهات الملكية؛ يمثل قيمًا تفتخر بها المدينة.

وأبرز رئيس المجلس الجماعي بالمناسبة أهمية جهود الفريق الصحي الذي أوفدته جماعة طنجة في مجالات النظافة والتطهير ورش المواد المطهرة، وذلك في سياق الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة نتيجة لاحتمالية التلوث البيئي بسبب الزلزال.

وذكر في هذا السياق بدعم مجلس جماعة طنجة لهذا الجهد الإنساني من خلال توفير 7 آليات كبرى مجهزة بشكل كامل، بالإضافة إلى الأدوات والمواد اللازمة لتقديم الخدمات الصحية الضرورية للمتضررين.

كما دعا رئيس المجلس الجماعي المواطنات والمواطنين بطنجة، وعبرهم كل المغاربة؛ إلى مواصلة التماسك والتضامن في هذه الأوقات الصعبة التي تجتازها بعض المناطق في بلادنا، مشيرًا إلى أن روح التكاتف والمحبة تعبر عن أفضل القيم والمبادئ التي ميزت دوما كل مكونات الشعب المغربي.

وفي نفس السياق؛ وهذه المرة من موقع مسؤوليته على رأس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات؛ نوه ليموري بالجهود التي تبذلها السلطات العمومية وكافة المؤسسات والمتدخلين وفعاليات المجتمع المدني؛ لمواجهة تداعيات الزلزال على كافة المستويات، تنفيذا للتعليمات الملكية.

كما نوه أيضا بالتعبئة التي أبان عنها كل رؤساء مجالس الجماعات على امتداد التراب الوطني وتسخيرهم كل الإمكانات وإسهامهم عبر عدة أشكال في التخفيف من وطأة الفاجعة، وذلك بتنسيق تام مع السلطات المحلية، وكل ذلك في إطار تجسيد التضامن الوطني المعبر عنه من لدن المغاربة جميعا.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.