منير ليموري وسفيرة رواندا يتفقان على تعزيز التعاون بين مدينتي طنجة وكيغالي

0 301

استقبل، رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري؛ اليوم الجمعة 17 فبراير 2023 بمقر الجماعة، سفيرة جمهورية رواندا السيدة زاينا نياراماتاما.

وتم خلال اللقاء اتفاق الطرفين على تعزيز علاقات التعاون بين مدينة طنجة والعاصمة الرواندية كيغالي.

وحضرت السفيرة الرواندية هذا اللقاء مرفوقة بأطر من السفارة، وذلك في إطار تفعيل آليات التواصل الديبلوماسي الموازي للجماعة، ومواكبة لسياسة المملكة المغربية تجاه شركائها بالقارة إفريقيا، بينما حضر ممثلا لمجلس الجماعة عادل الدفوف نائب رئيس المجلس الجماعي والمكلف بالعلاقات الخارجية.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان الأفكار حول سبل إقامة علاقة تعاون وشراكة بين بين طنجة وكيغالي، بالنظر لما تتوفران عليه من قواسم مشتركة تهم عددا من المجالات، والعمل على إعداد برامج تهم مختلف الأنشطة، وأيضا في سياق الأولوية التي يمنحها المغرب للشراكات مع الدول المنتمية لقارته الإفريقية.

وفي هذا الإطار، نوه ليموري بالعلاقات الجيدة التي تربط المملكة المغربية وجمهورية رواندا، معرباً عن اعتزازه بتوطيد أواصر الصداقة والتعاون المثمر بين البلدين، واستشراف الآفاق الواعدة التي سوف تفتحها هذه العلاقات لبناء شراكة نموذجية بينهما.

من جهتها، أبدت السيدة نياراماتاما، اعتزازها بالعلاقات التي تربط بلدها بالمغرب، وأشارت إلى التطور الذي تشهده رواندا في عدد من المجالات الحيوية، مشيدة بالتطور الملحوظ الذي تعرفه مدينة طنجة وبالمؤهلات التي تتوفر عليها في مختلف المجالات، ما أكسبها مكانةً متميزة، في توازن مع ما يشهده المغرب من تقدم متسارع في المجالات الاقتصادية والتكنولوجيا وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.