منير ليموري يعطي انطلاقة أشغال تهيئة بحيرة الرهراره بمدينة طنجة

0 500

أشرف رئيس مجلس جماعة طنجة، السيد منير ليموري، اليوم الاثنين 05 يونيو الجاري، على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة بحيرة الرهراره بمدينة طنجة، الذي سيكلف غلافا ماليا بقيمة 9.4 ملايين درهم.

ويندرج هذا المشروع، في إطار السياسة التي تنهجها جماعة طنجة الرامية إلى حماية رأس المال البيئي للمدينة، وإعادة الاعتبار لمنطقة ذات قيمة جمالية وسياحية مهمة، ستعود بالنفع على جودة حياة الساكنة المحلية.

وخصصت الجماعة لمشروع أشغال التهيئة المنظرية وتأهيل البحيرة المذكورة، الكائنة بحي الغولف على طريق الرهراه، غلافا ماليا بقيمة 9,4 ملايين درهم.

ويمتد الفضاء على مساحة 4,5 هكتارات بما يشمل البحيرة.

وحسب دفتر التحملات فإن مدة المشروع هي 6 أشهر، لكن هناك مساعٍ كبيرة لإنهائها خلال مدة تتراوح بين 3 و4 أشهر مباشرة بعد موسم الصيف، تفاديا لتوقفها بسبب التساقطات المطرية.

ويشمل المشروع عمليات تهيئة المنطقة الخضراء، وفضاء الألعاب الخاص بالأطفال، بالإضافة إلى أشغال التأثيث الحضري وتهيئة الممرات، إلى جانب إنجاز نافورة داخل البحيرة، بما سيُمكن من تغيير وجه المنطقة نحو الأفضل وإعطائها جمالية خاصة.

وقد تمت كل الدراسات التقنية وتم إنجاز مختلف التصاميم الخاصة بالمشروع من طرف جماعة طنجة، التي ركزت على أن تحافظ المنطقة على هويتها البيئية، وأن تكون جميع الأشغال منسجمة مع خصوصية الموقع باعتباره فضاء عموميا طبيعيا يشكل متنفسا للساكنة ومزارا للسياح.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.