من الرشيدية.. بركات يشرف على انتداب مؤتمرات ومؤتمري الجهة ويؤكد أن التنمية بجهة درعة تافيلالت لن يحرثها إلا “التراكتور”

0 626

مسيرة الجرار التنظيمية متواصلة للاستعداد الجيد لعقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب ببوزنيقة مطلع شهر فبراير المقبل، والوجهة اليوم كانت جهة درعة تافيلالت وتحديدا بمدينة الرشيدية مهد الشرفاء العلويين.

هذا اللقاء المتميز لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين، المنعقد مساء يومه السبت 16 دجنبر 2023، من إحدى القلاع الكبرى للحزب بالاعتماد على النتائج الإيجابية للاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، هذه المعطيات وأكثر تلاها عادل بركات في مضمون كلمته التوجيهية بصفته رئيسا للجنة الفرز المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب.

وتابع بركات قائلا:” إن هذه الجهة عزيزة جدا علي وهذا الأمر مبني على اعتبارين، أولهما حضوري اليوم لجهة درعة تافيلالت مسؤولا عن لجنة لانتداب المؤتمرين، وثانيا لتقاربنا الجغرافي بين جهة بني ملال خنيفرة وجهة درعة تافيلالت؛ وسنتعاون بين الجهات ليتصدر الحزب النتائج المقبلة”.

واسترسل رئيس لجنة الفرز كلمته بالإشادة بحيثيات الإعداد للمؤتمر، مبرزا أنه سيكون عرسا نضاليا احتفاليا بنكهة خاصة وسيوجه رسالة للجميع، سواء من خلال فرز أمينة عامة أو أمين عام سيحدد مسار الحزب خلال المرحلة المقبلة مع طموح تصدر الانتخابات المقبلة وترأس الحكومة المقبلة.

وبالعودة إلى المعايير المعتمدة في مسطرة الانتداب؛ أفاد بركات :” شرعنا في انتداب المؤتمرات والمؤتمرين؛ ولكن رغم العدد القليل احتكمنا للنتائج الانتخابية ، مؤكدا في الآن ذاته :”سترون حزبا في حلة جديدة؛ حزبا قويا؛ وسنسهر أن يكون البام حاضر بقوة في هذه الجهة ليتصدر الانتخابات المقبلة”.

واغتنم بركات مناسبة تناوله الكلمة ليؤكد لنخبة مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة: ” أن البام سيتصدر المشهد السياسي لأنه يتوفر على خيرة السياسيين والكفاءات والشباب والنساء؛ وإن تصدرناها سنتصدرها بجدارة واستحقاق والبداية ستكون من أرض الشرفاء “؛ مرددا عبارة
“التنمية في الجهة لن يحرثها إلا التراكتور “؛ تأكيدا منه على عزم قيادة البام تصدر المشهد السياسي بجهة درعة تافيلالت.

من جانب اخر، أشار بركات أنه بالعودة إلى المداخلات القيمة التي تعكس مدى حاجيات الجهة لما هو تنموي، شاءت الأقدار أن تكون جهة درعة تافيلالت وجهة بني ملال خنيفرة مجاورتين جغرافيا.

درعة تافيلالت تعرف تعثرا للتنمية وهذا الأمر يعرفه الجميع وفي هذا السياق، وقال بركات: “كان هناك بلوكاج بالجهة لمدة ست سنوات وهو ما أسهم بشكل كبير في تأخر التنمية بالجهة “.

وزاد قائلا:” المؤسسة الوحيدة التي ستنمي الجهة هي مجلس الجهة”، وطرح بركات عددا من الحلول العملية أبرزها ما أشار تليه بخصوص وضع الأقاليم الخمسة لبرنامج عمل على أن يشرف شخصيا على تتبعه أمام الوزراء والقيادة الحزبية.

الريصاني- تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.