من الريصاني.. نواب البام يؤكدون أن التوافق وروح المسؤولية طبع اللقاء الانتدابي مع تنويههم بمجهودات الأمين الجهوي لجهة درعة تافيلالت

0 600

نوه برلمانيو وبرلمانية حزب الأصالة والمعاصرة بجهة درعة تافيلالت، في كلمات لهم خلال لقاء الجمع العام لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين الذين سيمثلون الجهة بالمؤتمر الوطني الخامس (الجمع) المنعقد يوم السبت 16 دجنبر 2023، بالريصاني، بروح المسؤولية السياسية التي عبر عنها مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة، من أجل بناء تنظيم حزبي يستجيب لمتطلبات وطموحات الشعب المغربي.

وقدم النائب البرلماني مولاي عبد الله العمري، كلمة ترحيبية بالقيادة الوطنية التي شاركت في لقاء انتداب مؤتمرات ومؤتمري البام، لجهة درعة تافيلالت، معبرا عن فخره بحزب الأصالة والمعاصرة الذي يلتزم بقوة وحكمة داخل الأغلبية الحكومية التي تشتغل بمهنية واحترافية عالية وتحقق نجاحات كبيرة في مجابهة الأزمات.

وأشاد العمري بالمجهودات الجبارة التي يبذلها كل وزراء الحزب من أجل تنزيل المشاريع التنموية المختلفة بجهة درعة تافيلالت استجابة لتطلعات ساكنتها بحكم المكانة التاريخية لهذه المنطقة من جهة ولمستوى مؤشرات للتنمية البشرية من جهة أخرى، مؤكداً أن نواب البام لا يدخرون جهدا في الدفاع عن مصالح المنطقة وكذا الترافع على المشاريع الاقتصادية والاجتماعية التي ستسهم لامحالة في تحسين ظروف الساكنة وذلك في تواصل دائم بين المنتخبين والقطاعات الوزارية المسؤولة.

كما اغتنم المناسبة للتنويه بالمجهودات التي يقوم بها الأمين الجهوي للحزب بجهة درعة تافيلالت مولاي مصطفى العمري خدمة لهذه المنطقة، لتنسيق أشغال الحزب بالجهة وتأطير وتعبئة المناضلات والمناضلين من أجل الرقي بالعمل السياسي للحزب بالجهة.

وبدوره نوه المستشار البرلماني لحسن الحسناوي بسياسة القرب التي نهجها الحزب بالجهة، مشيراً إلى أن اللقاء الجهوي لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين ليس مجرد محطة انتدابية بل لقاء- فرصة لإطلاع القيادة الوطنية على العمل الجماعي بين مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة لتقوية إشعاعه وجعل الجهة قاعدة بامية بامتياز.

وأكد الحسناوي أن المجهودات المبذولة ستمكننا من تصدر نتائج الانتخابات المقبلة، وما يزيد من الثقة في الحزب هو توفره على كفاءات وطاقات شابة ونسائية؛ ومسؤولية مناضلات ومناضلي الحزب هو المضي قدما في هذا المشروع الحزبي الذي يقدم إجابات على جميع الإشكالات المطروحة.

ومن جانبه، أكد المستشار البرلماني الحسين البوحسيني أن الجمع المخصص لانتداب مؤتمري المؤتمر الوطني الخامس للحزب كان ناجحا بامتياز ومر في أجواء جد إيجابية، حيث توافقت جميع الأقاليم على صيغة فيما بينها لإختيار مؤتمرين نوعيين يسهمون في بناء حزب جديد ويخلقون قيمة مضافة في المؤتمر، مبرزا أن الجميع عبر عن استعداده للذهاب للمؤتمر الوطني الخامس بنفس ديمقراطي ووحدوي.

وفي ذات السياق، دعت البرلمانية إيمان لماوي باميات وباميي جهة درعة تافيلالت لوضع يدهم في يد بعضهم البعض لتقوية الجهة تنموياً، مشيرة إلى أن البام بهذه الجهة يتوفر على كفاءات نسائية وشبابية قوية ستسهم في الدفع بهذه الجهة الى الأمام بكل القطاعات.

وأكدت لماوي أن البام بجهة درعة تافيلالت عازم على إنجاح محطة المؤتمر الوطني الخامس بروح تشاركية تسود فيها المسؤولية والالتزام الجماعي.

وبدوره، أشاد رئيس المجلس الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرشيدية، السيد الحبيب أبو الحسن، بالعمل الذي يقوم به الأمين الجهوي للبام بجهة درعة تافيلالت، على مستوى الأقاليم الخمسة المكونة للجهة، مؤكداً أن منتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة يتقاسمون جميع الهموم للرفع من التنمية بهذه الجهة.

وطالب رئيس المجلس الإقليمي القيادة الوطنية بالثقة في الكفاءات النسائية والشبابية والمنتخبات والمنتخبين بجهة درعة تافيلالت لأنهم مواطنين مكافحين بحبهم وانتمائهم لهذا الوطن.

الريصاني-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.