من مرتيل إلى أقصى جبال تارودانت..النائب المرابط يقود قافلة مساعدات لفائدة المتضررين من الزلزال

0 563

في إطار الجهود المبذولة للتخفيف من وطأة الزلزال الذي ضرب عدد من المناطق بالمملكة، قاد النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق، محمد العربي المرابط؛ صباح يومه الجمعة 22 شتنبر 2023، قافلة تضامنية تضم ست شاحنات كبيرة وسيارات رباعية الدفع محملة بمساعدات لفائدة المتضررين من الزلزال بإقليم تارودانت.

ويأتي تنظيم هذه القافلة التضامنية، التي استمر توزيع مكوناتها ليومين متتالين، في إطار الجهود التي تبذلها كل الفعاليات بالمغرب، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل تعبئة كافة الوسائل اللوجيستية والموارد البشرية الضرورية للاستجابة لحاجيات الساكنة المتضررة من الزلزال.

وحلت القافلة المنظمة بتنسيق مع السلطات الإقليمية بتارودانت بالمناطق المتضررة، وحرص المرابط والطاقم المرافق له على توزيع كميات مهمة من الخيام والأفرشة والملابس وكل المواد الأساسية على المتضررين، بالإضافة إلى بعض الهدايا الخاصة بالأطفال للترويح عنهم ورسم إبتسامة على وجوههم لتجاوز هول فاجعة الزلزال التي عاشوها قبل أسبوعين.

المرابط تتبع أحوال المتضررين وحاجياتهم اليومية للتخفيف من حجم الصدمة التي خلفتها هذه الفاجعة في نفوس المواطنين بأقصى جبال تارودانت.

وخلال زياراته التضامنية والتفقدية لأحوال ساكنة الدواوير، حرص النائب البرلماني على تقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا، ومواساتهم في محنتهم مؤكداً عزمه على الاستمرار في تقديم الدعم لهم للتخفيف من وطأة الفاجعة عليهم.

تارودانت-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.