مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط .. بنصبيح: المجلس الإقليمي يولي اهتماماً كبيراً للشأن الثقافي

0 109

اعتبر؛ رئيس المجلس الإقليمي لتطوان؛ ابراهيم بنصبيح؛ أن الصيغة التي انبنى عليها مهرجان تطوان لسينما بلدان البحر المتوسط هي صيغة نموذجية وذات مردودية واضحة.

وهي أيضا؛ يقول بنصبيح؛ صيغة تشاركية تضم مؤسسات رسمية ومنتخبة بمعية مؤسسة المهرجان التي تمثل المجتمع المدني بانفتاحه على التجارب الجديدة وعلى انشغالات الشباب وعشاق السينما داخل المدن وبالمناطق القروية، داخل بلدنا وخارجه.

جاء ذلك خلال كلمة للسيد بنصبيح؛ يوم السبت 27 أبريل الجاري بمسرح اسبانيول، خلال افتتاح الدورة 29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، المنظم تحت الرعاية الملكية السامية.

واعتبر بنصبيح في سياق متصل أن البحر الأبيض المتوسط بقدر ما هو تحديد جغرافي، فهو أيضا مجال ثقافي تتدافع فيه قيم الشمال والجنوب وتنصهر فيه مكونات فكرية وقيمية.

وختم كلمته بالتأكيد على أن الشأن الثقافي يندرج ضمن أولويات المجلس الاقليمي لتطوان، وأن المجلس يوليه اهتماما كبيرا مستحضر في ذلك التوجيهات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا؛ وقد حضر أشغال هذا الافتتاح كل من كاتب عام قطاع التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، سفير جمهورية تركيا المعتمد ببلادنا، رئيس مجلس جماعة تطوان، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ وشخصيات فنية وثقافية وابداعية مغربية ودولية إضافة إلى عدد غفير من عشاق السينما.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.