مولاي إبراهيم يحضر مراسيم إطلاق مشاريع تنموية لتقوية البنيات التحتية بإقليم ميدلت

0 341

بمناسبة الإحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، حضر الكبير مولاي ابراهيم -كاتب مجلس جهة درعة تافيلالت-؛ يوم الإثنين 06 نونبر 2023، تدشين وكذا إعطاء إنطلاقة مشاريع في مجالات الصحة، التعليم الأولي، والسياحة والبنية التحتية. 

واستفادت مدينة ميدلت من تدشين المركز الصحي الحضري سوق الأحد، الذي تمت إعادة تأهيله كاملا، مع تجهيزه بمعدات حديثة، ليقوم بدوره الصحي لفائدة ساكنة الأحياء المحيطة به، خاصة فيما يتعلق بصحة الأم والطفل. 

ودائما في إطار تعزيز العرض الصحي، تم تدشين المركز الصحي القروي بدوار تاغزوت، بجماعة ميبلادن، بعد تأهيله وتجهيزه بما يلزم من معدات لفائدة الساكنة بهذا الدوار. وقد تم إنجاز هذين المشروعين بكلفة مالية تقدر ب 300 مليون سنتيم.

كما تم تدشين وحدتين للتعليم الأولي بدواري تاغزوت وأولاد تاير بجماعة ميبلادن من إنجاز المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار النهوض بالأجيال الصاعدة وتمكين الناشئة القروية من تعليم أولي ذي جودة، بكلفة مالية تفوق 50 مليون سنتيم. 

وفي إطار تعزيز البنية التحتية تم إعطاء إنطلاقة أشغال بناء الطريق غير المصنفة التي تربط  أيت علي نيطو بالطريق الوطنية رقم 15، بتمويل من المديرية الجهوية للفلاحة بدرعة تافيلالت، في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية بكلفة مالية تقدر ب 400 مليون سنتيم، كما تم زيارة ورش بناء الطريق القروية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 15 ودواري تاغزوت وأولاد تاير والتي تنجز  بتمويل من جهة درعة تافيلالت بكلفة مالية تفوق ملياري سنتيم. 

وكثمرة تعاون وشراكة بين عمالة إقليم ميدلت والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وكذا التعاونية المحلية، تم تدشين مأوى سياحي بجماعة أيت ازدك بطاقة استيعابة لا بأس بها؛ بكلفة مالية تقدر بحوالي مائتي مليون سنتيم، بإسهام مهم من صندوق الجماعات السلالية، لخلق فرص شغل لفائدة شباب المنطقة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.