ميراوي: وزارة التعليم العالي حرصت على بلورة مقاربة مندمجة لمناهضة كافة أشكال العنف ضد النساء

0 251

شاركَ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، في أشغال اجتماع مجلس شركاء الاتحاد الوطني لنساء المغرب، الذي يأتي في إطار تنفيذ إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء، تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة لالة مريم.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد الوزير أن الوزارة انخرطت في مجموعة من المبادرات الرامية إلى تعزيز التوعية والتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء، كما حرصت على إشراك كافة القوى الحية بالوسط الجامعي في بلورة مقاربة مندمجة تهدف إلى تظافر الجهود، من أجل مناهضة كافة أشكال العنف.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الوزارة عملت على تنظيم أنشطة علمية وثقافية ورياضية واجتماعية، تهدف إلى النهوض بمكانة المرأة ودورها المحوري كفاعل أساسي في المسار التنموي لبلدنا.

وشهد هذا الاجتماع مشاركة الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض – رئيس النيابة العامة، والمنسقة العامة ل”إعلان مراكش 2020″، وأمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، ورئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات؛ يونس السكوري؛ ووزراء آخرين ورؤساء الجامعات، وكذا أعضاء مجلس شركاء الاتحاد الوطني لنساء المغرب.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.