نائب الأمين العام سمير كودار: المؤتمر الوطني الخامس سيعكس الصورة الإيجابية التي يحظى بها البام في المشهد السياسي الوطني

0 934

قدم، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار؛ التعازي لعائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب عددا من المناطق بالمغرب، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يشفي الجرحى.

وأشاد كودار، في كلمة له خلال اجتماع عقده، اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، الأمين العام وأعضاء المكتب السياسي مع برلمانيي الحزب بالغرفتين، عقب افتتاح الولاية التشريعية له خلال الاجتماع، (أشاد) بالعناية السامية التي يحيط بها جلالة الملك محمد السادس المتضررين، حيث أعطى تعليماته السامية، منذ اللحظات اﻷوﻟﻰ التي أعقبت الزلزال، لتسخير كافة الوسائل والإمكانات من أجل تقديم الدعم والمساندة للمتضررين.

كما ثمن كودار العمل الجبار الذي قامت عناصر القوات المسلحة الملكية بمعية فرق الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والهلال الأحمر والسلطات المحلية، في متابعة جهود الإغاثة وضمان حسن سير العمليات، منوها كذلك بالحملة التضامنية الواسعة التي أطلقها للمغاربة بمختلف فئاتهم وطبقاتهم الاجتماعية، لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وتطرق السيد كودار في مداخلته للمؤتمر الوطني الخامس للحزب، المزمع عقده في غضون الأشهر المقبلة، مؤكدا أن هذه المحطة المهمة تشكل مناسبة لبلورة برنامج الحزب على المستوى الداخلي، ولحظة تواصلية بامتياز من أجل تعبئة النخب واستقطاب طاقات وكفاءات جديدة وضمان الانفتاح على المجتمع والإنصات لدينامية التغيير، وفتح فضاءات للتفكير والنقاش حول القضايا المجتمعية الكبرى.

وذكر المتحدث ذاته، أن اللجن المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب تواصل عقد اجتماعاتها من أجل الإعداد الجيد للوثائق المتعلقة بالمؤتمر الخامس للحزب، مشددا على أن هذا المؤتمر سيعكس الصورة الإيجابية التي يحظى بها حزب الأصالة والمعاصرة في المشهد السياسي الحزبي الوطني.

– تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.