نادية فكري تستعرض المبادرات التضامنية لمجلس جهة الدار البيضاء سطات مع ضحايا زلزال الحوز

0 597

كشفت عضو مجلس جهة الدار البيضاء سطات، نادية فكري؛ أن المجلس ثمن خلال الإجتماع الذي انعقد يوم الإثنين 11 شتنبر 2023، التعليمات الملكية الاستعجالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، إثر الفاجعة الأليمة، التي أحدثتها الهزة الأرضية التي ضربت بعض أقاليم المملكة المغربية، حيث ﺗدﺧلت اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ، واﻟﺳﻠطﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ، وﻣﺻﺎﻟﺢ ﺣﻔظ اﻟﻧظﺎم، وﻓرق اﻟوﻗﺎﯾﺔ اﻟﻣدﻧﯾﺔ، وﻛذا اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟوزارﯾﺔ اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ.

وأضافت فكري أن المجلس نوه في بلاغ له، عاليا بموجة التضامن التي تعرفها كل مكونات المجتمع المغربي، وتلك التي عبّر عنها المنتظم الدولي بكل أطيافه تجاه بلدنا.

كما أكدت المتحدث ذاتها أن مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبر انخراطه الشامل وإسهامه فعليا في كل المبادرات التضامنية والإنسانية، وعملية إعادة إعمار المناطق المتضررة، ومساندة المنكوبين من مخلفات هذا الزلزال المدمر.

وفي هذا الإطار، أوضحت فكري أن مكتب مجلس الجهة قرر خلاله اجتماعه، “تقديم دعم استعجالي لتلبية الحاجيات الأساسية لضحايا الزلزال ( خيام، أفرشة، مواد غدائية، أدوية، ألبسة…) بتنسيق مع السلطات العمومية؛ والإسهام في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على هذا الزلزال.

كما قرر المجلس االتبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين؛ وإسهام منتخبات ومنتخبي المجلس بشهر من التعويضات لفائدة الصندوق الخاص بالآثار المترتبة على هذا الزلزال؛ إضافة إلى تمويل دراسة وبحث علمي لبلورة نظام مباني ملائم لطبيعة المناطق المهددة بالزلازل بشراكة مع الجامعات والمعاهد المختصة المتواجدة بتراب الجهة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.