نادية فكري تشارك في لقاء تواصلي مع أعضاء مجلس جماعة المجاطية اولاد طالب

0 264

في إطار تتبع ومواكبة المشاريع المبرمجة بتراب جهة الدار البيضاء-سطات، وتنزيلا لأهداف ورش الجهوية القائمة على الإنصاف الترابي، وترسيخ قيم الشفافية والانفتاح، عقدت عضو مجلس جهة الدار البيضاء سطات؛ نادية فكري؛ إلى جانب رئيس المجلس عبد اللطيف معزوز، يوم الاثنين 13 فبراير 2023، لقاء تواصليا مع أعضاء مجلس جماعة المجاطية اولاد طالب بإقليم مديونة. 

وشكل هذا اللقاء، مناسبة للوقوف على مختلف الحاجيات التنموية التي تأتي في صدارة المطالب الملحة والاستعحالية للساكنة، من خلال تشخيص بنيوي ورصد للمشاكل الحقيقية التي تعتري المشهد الترابي لهذه الجماعة.

وفي هذا الإطار، أشارت السيدة فكري إلى عزم مجلس الجهة مواكبة ومعاينة الإشكالات التنموية العالقة بتراب جماعة المجاطية اولاد طالب، وفق مقاربة تشاركية وحكامة جيدة، مضيفة أن يد المجلس ممدودة أمام الشركاء المؤسساتيين والفاعلين الترابيين من أجل ترجمة البرامج الطموحة والواعدة إلى مشاريع هادفة.  

كما استعرضت رؤية المجلس الجهوي بشأن تنمية وتأهيل العالم القروي، من خلال إطلاقه للعديد من المشاريع التي تروم فك العزلة نظير تأهيل السوق الاسبوعي وخلق مسالك طرقية للربط بين الدواوير والمجمعات السكنية المستهدفة ورفع قيود التهميش المضروبة على بعض المرافق الاجتماعية من خلال التسريع بتنزيل مضمون اتفاقيات ذات بعد تنموي تستهدف المناطق الهشة بتراب ذات الجماعة، فضلا عن وإحداث مقبرة للدفن.

وعقب هذا اللقاء التواصلي، قامت السيدة فكري رفقة رئيس مجلس الجهة، رئيس مجلس جماعة المجاطية اولاد طالب، هاشم أمين الشفيق؛ وأعضاء المجلس بزيارة ميدانية لتراب الجماعة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.