نادية فكري تكشف عن أهم المشاريع التي صادق عليها مجلس جهة الدار البيضاء سطات بالإجماع خلال دورة أكتوبر

0 831

صادق مجلس جهة الدار البيضاء سطات؛ وم الاثنين 02 أكتوبر 2023، بسطات، على كافة النقاط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2023.

وأشارت عضو مجلس الجهة نادية فكري أن أشغال هذه الدورة تميزت بدراسة والمصادقة على برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة، في إطار تنزيل البرنامج التنموي للجهة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة، برسم سنة 2024.

كما أوضحت عضو مجلس الجهة أن النقط التي تمت المصادقة عليها، خلال هذه الدورة، همت 55 نقطة، شملت مشاريع وبرامج مندمجة تهم مختلف المجالات والقطاعات الحيوية التي تروم تحسين جودة حياة الساكنة، وتعزيز الدينامية الاقتصادية للجهة على جميع المستويات السوسيواقتصادية والاجتماعية، والبيئية، والسياحية، والثقافية. وكذا دعم البنيات التحتية، والنسيج المقولاتي، ومناخ الأعمال.

وأبرزت المتحدثة ذاتها أنه تمت المصادقة على ميزانية الجهة، برسم سنة 2024، المقدرة بحوالي مليار و400 مليون درهم، جزء كبير منها سيوظف للاستثمار، وستشمل مشاريع وبرامج في مختلف المجالات، وبكل العمالات والأقاليم التابعة للجهة، تندرج في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي 2022-2027.

وفي ذات السياق، أبرزت فكري أنه تم حاليا، توقيع حوالي 200 اتفاقية في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي، منذ المصادقة عليه في أكتوبر 2022

وعرفت أشغال هذه الدورة تقديم تقرير إخباري حول أنشطة الرئاسة الخاصة بالفترة السابقة بين الدورتين، بالإضافة إلى تقديم عروض حول حصيلة عمل مختلف مديريات مجلس الجهة والأجهزة التابعة له، خلال السنتين الماضيتين.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.