نادية فكري تكشف عن محاور الاجتماع التحضيري لدورة يوليوز الخاصة بمجلس جهة الدار البيضاء سطات 

0 249

عقدَ؛ مجلس جهة الدار البيضاء سطات؛ اجتماعا تحضيريا للدورة العادية لشهر يوليوز 2023، برئاسة رئيس المجلس؛ وحضور نائبه الأول، وكاتب المجلس، ورؤساء الفرق السياسية ورؤساء اللجان الدائمة.

وقالت عضو المجلس؛ السيدة نادية فكري؛ إن المجلس تدارس خلال الاجتماع مشروع جدول أعمال الدورة العادية.

وأضافت فكري أن الإجتماع شكل كذلك محطة تقييمية لعمل المجلس منذ توليه تدبير هذه الفترة الانتدابية متوخيا من وراء ذلك، الرفع من درجة النجاعة والفعالية للجان الدائمة والمضي قدما في إنتاج الاقتراحات الداعمة والحلول البديلة من خلال اتخاذ قرارات حاسمة وصائبة وفق استنتاجاتها أثناء دراسة الملفات، خاصة أثناء التحضير والاستعداد لعقد الدورات سواء العادية أو الاستثنائية في أفق إغناء وتجويد عمل المجلس.

وارتباطا بهذا الموضوع الذي يرسخ لقواعد الحكامة الجيدة، أوضحت السيدة فكري أنه تمت الإشارة إلى أهمية القوة الاقتراحية للجان الدائمة، التي تشكل مخرجات أعمالها أساسا يبني عليه المجلس قراراته وتصوراته، مسترسلة أنه تمت دعوة رؤساء اللجان إلى توحيد التصورات والاشتغال وفق منظور جماعي يهدف إلى ترسيخ مقومات التنمية الجهوية المبنية على الإنصاف المجالي.

الاجتماع، شكل أيضا مناسبة تضيف المتحدثة ذاتها، لبرمجة اجتماعات اللجان وفق جدولة زمنية محددة في أفق الإعداد للدورة العادية للمجلس.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.