نادية فكري تكشف عن مصادقة مجلس جهة الدار البيضاء على عدة اتفاقيات ومشاريع تنموية

0 841

عقد؛ مجلس جهة الدار البيضاء سطات؛ يوم الإثنين 3 يوليوز الجاري؛ أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2023، حيث تمت المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات والمشاريع تخص خمس محاور تنموية، وهي الاستثمار والتشغيل والاقتصاد والتكوين، تأهيل المجال القروي المندمج، الماء والبيئة، التنقل والبنيات التحتية والخدمات الاجتماعية (الصحية، الرياضية، الثقافية والتعليمية).

وقالت عضو مجلس الجهة نادية فكري؛ إن برنامج الجهوي للتنمية (PDR)، تم التأشير عليه من طرف الوزارة الوصية، وهو الأول الذي تم التأشير عليه من ضمن البرامج التنموية الجهوية لجهات المملكة، حيث أن المجلس بكل مكوناته، ماض قدما في برمجة المشاريع التنموية وتنزيلها، واضعا هدف العدالة المجالية في صلب عمله.

وتم بالمناسبة تثمين عمل كل المكونات الإدارية للجهة، التي وظفت جهدا كبيرا لاخراج البرنامج للوجود في صيغته النهائية التي تستجيب للحاجيات والمتطلبات الضرورية والاستعجالية المرتبطة بالاطار المعيشي للساكنة على امتداد أطراف تراب الجهة.

وأشارت السيدة فكري أن هناك جملة من المشاريع الكبرى، التي يعتزم مجلس الجهة الانخراط فيها، في أفق بلورتها على أرض الواقع مجسدا بذلك ارادته القوية في تنزيل الاهداف المتوخاة من ورش ملكي طموح وواعد.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.