نادية فكري وسعيد صابري يشاركان في مراسيم توزيع البذل الرياضية على الأندية لمقاطعة سيدي البرنوصي

0 362

أشرف رئيس مجلس مقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء سعيد صابري؛ وعضو مجلس جهة الدار البيضاء سطات، نادية فكري؛ بمقر مقاطعة سيدي البرنوصي، يوم الاثنين 13 فبراير 2023، على مراسيم توزيع البذل الرياضية على الأندية المنضوية تحت لواء عصبة جهة الدار البيضاء-سطات، وذلك بحضور رئيس مجلس الجهة، والنائب البرلماني أحمد بريجة، والمستشار بمجلس جماعة سيدي مومن عبد الرحيم الزكراني، والمنتخبين وجمعيات، وفعاليات رياضية محلية؛ والمكرمين من الرياضيين. 

وقد شكل هذا الحفل مناسبة لاستعراض مجمل الإنجازات الرياضية المحلية التي أسهمت في الإشعاع التنموي لمنطقة سيدي البرنوصي باعتبارها مشتلا للطاقات الرياضية الواعدة في مختلف الأصناف. 

وفي كلمة بالمناسبة، أكد صابري أن الشأن الرياضي أضحى اليوم عمودا من أعمدة التطور والنمو وأحد القطاعات الأساسية التي تنبني عليها التنمية في شمولياتها، ورقما مهما في معادلة التنمية الشاملة، مبرزا في ذات السياق أن مجلس مقاطعة سيدي البرنوصي خصص مساحة مهمة من برامجه التنموية لهذا القطاع المتحرك والحيوي في أفق تعزيز إشعاعه محليا ووطنيا ودوليا.

وفي ذات السياق، كشفت السيدة فكري أن المجلس الجهوي تحدوه رغبة أكيدة وعزيمة قوية في جعل هذا القطاع رافعة أساسية للتنمية المندمجة والمتكاملة، وذلك من خلال التفكير في المستقبل القريب في إحداث أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بالجهة، تسهم في صناعة وإنتاج المواهب والطاقات الرياضية المبدعة والخلاقة كخطوة أولى لإنعاش القطاع الرياضي بشكل ناجع ومستدام، خاصة في ظرفية عرف فيها المغرب الرياضي قفزة نوعية دعمت حضوره في  مختلف المحافل الدولية، مشيرة إلى أن مجلس الجهة مستعد إلى جانب الشركاء لتأهيل وتطوير المشهد الرياضي الجهوي.

وفي ختام هذا الحفل، تم توزيع بذل رياضية على عدد من الفرق والنوادي المحلية لتحفيزها على بذل المزيد من العطاء دعما للمجهود التنموي المحلي. كما تم بالمناسبة تكريم عدد من الوجوه الرياضية المحلية التي أسهمت في إثمار والرقي بالشأن الرياضي المحلي، باعتباره أحد المعاول الأساسية التي يتأسس عليها المشهد التنموي.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.