نجوى ككوس تدعو جميع الفاعلين من مجالس جهات وجماعات وخواص للانخراط من أجل إنجاح الورش الملكي لتعميم التغطية الصحية

0 207

طالبت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة نجوى ككوس، وزير الصحة والحماية الاجتماعية بإيلاء مدينة الدار البيضاء عناية خاصة نظرا للكثافة السكانية الكبيرة التي تميزها، وكذلك انفرادها ببعض التخصصات الطبية.

ونوهت ككوس في تعقيب إضافي خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 19 دجنبر 2022، بالمجهودات التي تقوم بها الوزارة بالجهة واَخرها افتتاح مركزين صحيين على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، الأول في مقاطعة الحي الحسني والثاني بجماعة أولاد ناصر بإقليم النواصر.

وأكدت ككوس أنه إلى جانب الضغط والنقص في بعض التجهيزات الطبية يضع المستشفى الجامعي الدار البيضاء والمستشفيات الإقليمية، ومن بينها المستشفى الإقليمي مولاي رشيد سيدي بوعثمان، أمام اكتظاظ كبير، داعية الوزير في هذا الصدد، للقيام بالتفاتة خاصة لهذا المستشفى نظرا للكثافة السكانية للعمالة والمقاطعتين، وعدم توفره على عدد من الاَليات والتخصصات التي تعرف نقصاً حاداً.

ونظراً لمحدودية الميزانيات والإمكانيات، دعت ككوس جميع الفاعلين من مجالس جهات ومجالس جماعات وخواص إلى الانخراط من أجل إنجاح الورش الملكي لتعميم التغطية الصحية، وتوفير الحق في التطبيب والحق في الصحة للجميع.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: عبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.