نجوى ككوس تطالب وزيرة السياحة بتوضيح أسباب استمرار احتجاجات ما أصبح يطلق عليهم “تنسيقية ضحايا برنامج فرصة”

0 88

طالبت البرلمانية نجوى ككوس، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بتوضيح أسباب استمرار احتجاجات ما أصبح يطلق عليهم “تنسيقية ضحايا برنامج فرصة”، وأسباب تعثر برامجهم.

ونقلت السيدة ككوس في مداخلة وجهتها للوزيرة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يوم الاثنين 29 أبريل 2024، تصريحات المحتجين التي تفيد أنهم حصلوا على تكوين بأكاديمية “برنامج فرصة”، وطلب منهم اكتراء محلات وخلق صيغة قانونية في إطار شركات؛ لكنهم لم يستفيدوا من البرنامج.

وقالت المتحدثة، “كنت أتمنى أن يستهدف هذا البرنامج كذلك القطاع غير المهيكل والمقاول الذاتي لأن مبلغ 100 ألف درهم ربما سيساعدهم في تنمية المشاريع التي بدأوا فيها وكذلك في هيكلة القطاع”، وأضافت ” أتمنى أن يتم في النسخة الثالثة إدماج هذه الفئات الذين ارتبطوا بالضرائب مع البنوك ومع المكترين وألا نجد برامج تدخل المواطنين للسجون مثل ما حدث مع الحكومات السابقة”.

وأشارت ككوس إلى أن الحكومة لديها برامج من أجل التشغيل وتنمية الاستثمار خاصة التي تستهدف الشباب، معبرة عن أملها في أن يتم في الهندسة الحكومية إيجاد صيغة للم هذه البرامج وتحسن التواصل وتوجيهها للفئات المستهدفة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.