نجوى ككوس تقترح على وزيرة إعداد التراب الوطني مجموعة من الإجراءات تعزز جهود الحكومة في التنزيل الجيد لدعم السكن

0 288

طالبت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة نجوى ككوس، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالتسريع في إخراج المرسوم المتعلق بالدعم المباشر لاقتناء السكن لتعميم استفادة الفئات المستهدفة.

والتمست ككوس في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 4 دجنبر 2023، من الوزيرة التشديد في مراقبة أسعار المواد الأساسية للبناء والعقار السكني المطروح من طرف المنعشين العقاريين لتجنب الرفع من الأسعار الذي سيشكل ضرراً بالنسبة للمواطنين الذين سيستفيدون من الدعم المباشر.

وأشارت ككوس إلى أن المادة الثامنة من قانون مالية 2023 تنص على إحداث إعانة دعم الدولة لدعم السكن لفائدة مقتني مساكن مخصصة للسكن الرئيسي.

واعتبرت المتحدثة هذه خطوة إيجابية تستجيب لتوصيات النموذج التنموي الجديد والتوجيهات الملكية بخصوص إعادة النظر في سياسة الدولة القائمة على التحفيزات الضريبية وتوفير الوعاء العقاري للمنعشين العقاريين والانتقال إلى الدعم المباشر للفئات المستهدفة وهم المواطنين.

ونقلت السيدة ككوس للوزيرة شكر واعتزاز عدد من المواطنات والمواطنين الذين تواصلوا مع نواب الأمة من أجل التسريع في تفعيل وتنزيل الأوراش الملكية والتوجيهات الملكية السامية.

وفي هذا الصدد، ثمنت ككوس الإجراءات التي تقوم بها الوزيرة منذ توليها مسؤولية هذا القطاع الحيوي والهام، ولاسيما فيما يتعلق بالبرامج ذات الطابع الاجتماعي؛ وهي الإجراءات التي ستشكل لا محالة قطيعة مع آليات الدعم السابق.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.