ندوة رمضانية .. خاليد حجوبي يقدم حصيلة مجلس مقاطعة المرينيين فاس

0 340

في ثاني ندواته الرمضانية المسطرة ضمن برنامجه السنوي؛ نظم قطب الإعلام والتواصل الرقمي بجهة فاس مكناس تحت إشراف الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس وبشراكة مع الأمانة الاقليمية للحزب بفاس، مساء يوم الأربعاء 12 أبريل الجاري بالمقر الإقليمي للحزب بفاس؛ ندوة في موضوع: “حصيلة مجلس مقاطعة المرينيين.. الإنجازات والإكراهات”.

الندوة أشرف عليها الأمين الجهوي الدكتور محمد الحجيرة؛ وأطرها رئيس مجلس مقاطعة المرينيين / نائب الأمين الإقليمي، خاليد حجوبي؛ ونائبه أسامة بوركيزة؛ وحضرها الأمين الاقليمي محمد السليماني؛ ونائب الأمين الجهوي عبد العالي شينون؛ والأمينة المحلية للحزب بمقاطعة المرينيين، أمل أضردور؛ والنائب الأول لمجلس عمالة فاس محمد محبوب ونائبا رئيس مقاطعة المرينيين سعيدة التايك ومحمد الرحالي، ومناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة المرينيين وباقي مقاطعات فاس.

في كلمته الافتتاحية جدد الدكتور الحجيرة، شكره لقطب الإعلام والتواصل الرقمي الذي فتح المجال لتنظيم عدة ندوات ذات الصلة بقضايا الشأن المحلي بغية الوقوف على إنجازات منتخبات ومنتخبي الحزب إلى جانب أحزاب التحالف في كل الجماعات والمقاطعات الترابية بعمالة فاس؛ وكذا جردهم لأهم الإكراهات والتفكير الجماعي لإيجاد مخارج مناسبة تعبد الطريق إلى مزيد من الإنجازات، بما يحقق أكبر قدر من انتظارات الساكنة.

الأمين الجهوي دعا بالمناسبة جميع مناضلات ومناضلي الحزب إلى التعبئة الشاملة من أجل خدمة الساكنة والتغيير المنشود ، مع التأكيد على الأدوار التي تقوم بها المنتخبات والمنتخبين الباميين في الجماعات الترابية وسياسة القرب في المقاطعات والجماعات.

الأمين الجهوي جدد التذكير بأن تميز البام في الجهة ومدينة فاس بالخصوص مرده إلى الانخراط الجماعي لكل أبناء وبنات المشروع البامي في ممارسة العمل الحزبي المسؤول.

“وما تقديم حصيلة رؤسائنا في التسيير الجماعي إلا تجسيد للمبدأ الدستوري الهام والمتمثل في ربط المسؤولية بالمحاسبة أمام أعضاء الحزب وفي مقراته. وهو نفس النهج الذي نقوم به أمام المواطنات والمواطنين التزاما منا في حزب الأصالة والمعاصرة باحترام الثقة الغالية للمواطنين والمواطنات بشكل عام؛ وانفتاحا من مؤسسات الحزب على المقاربة المتمثلة في المزج بين التنظيم الحزبي والتدبير الجماعي على ضوء نتائج استحقاقات شتنبر 2021.

الحجيرة خلص في كلمته التوجيهية، إلى الاهتمام الذي يوليه حزب الأصالة والمعاصرة بالتنشئة السياسية وتجسيد الحياة الحزبية الحقيقية، رغبة في تنزيل شعار المؤتمر الجهوي المتمثل في حزب المؤسسات وسياسة القرب والمواطنة الحقة، وتخليق الحياة العامة
واعتناق الحكامة الجيدة وخدمة جميع المواطنين والمواطنات بدون حسابات سياسوية ضيقة، وهو ما يواصل حزب البام في العمل من أجله طيلة الولاية الحالية.

وفي مداخلته الشاملة؛ شكر السيد حجوبي الحضور النوعي في هذه الندوة، مما يؤكد التعاطف بل والارتباط الحميمي بين الساكنة ومناضلي ومناضلات ومجلس مقاطعة المرينيين.

ومن أهم المحاور التي تناولها حجوبي:

– عرض الأولويات والتوجهات المعتمدة كمدخل لمقاربة قضايا الشأن المحلي على امتداد تراب المقاطعة.

– إبراز المشاريع المنجزة المتعددة المرتبطة بالأشغال والطرقات والمجال الأخضر والإنارة والنظافة والشؤون التقنية وبالتنشيط المحلي على المستويات الاجتماعية والثقافية والرياضية وبأعمال الحكامة الإدارية والتنمية المحلية في حدود اختصاصات المقاطعة.

– الوقوف على أهم الإكراهات خاصة منها البشرية والمالية واللوجيستيكية.

مداخلات الحضور انصبت على التنويه بالمجهودات المبذولة والإنجازات المحققة والتأكيد على مواصلة الانفتاح على الساكنة وفي مقدمتها منظمات المجتمع المدني تكريسا للمقاربة التشاركية.

للإشارة، هذه الندوة نظمت في إطار الأنشطة الرمضانية للحزب بجهة فاس-مكناس، وتنفيذا للأنشطة المسطرة في برنامج عمل الأمانة الجهوية والمجلس الجهوي والأمانات الإقليمية والمحلية للحزب، الذي أعدته الأمانة الجهوية وصادق عليه المجلس الجهوي في آخر دورة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.