نكيل يتفقد أشغال إعادة تهيئة المساحات الخضراء بقاطعة سيدي يوسف بن علي 

0 146

قام رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، محمد نكيل؛ رفقة عدد من المسؤولين، يوم الأربعاء 02 غشت 2023، بزيارات ميدانية إلى المساحات الخضراء، قصد الإطلاع على سير الأشغال وتقدمها وآخر الإستعدادات الجارية بهذا الخصوص.

وأوضح نكيل أن الحدائق العمومية الكائنة بتراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي، شهدت كنظيرتها بباقي مقاطعات مدينة مراكش مجموعة من الأشغال، وذلك بإشراف من مصالح المجلس الجماعي لمراكش وبتنسيق مع مصالح مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وأضاف نكيل أن هذه الأشغال تهم عمليات التشجير والسقي والتشذيب وزراعة العشب؛ بهدف إعادة تهيئتها وهيكلتها من جديد، إذ سيجري على مستوى بعض هذه الحدائق تغيير التصميم قصد توسيعها وجعلها في حلّة أكثر جاذبية مما كانت عليه سابقا.

وفي ذات الإطار، أكد نكيل أن مدينة مراكش تشهد هذه الأيام مجموعة من الأشغال؛ حيث تم إبرام سلسلة من الاتفاقيات من بينها الاتفاقية الموقعة بين مجلس جماعة مراكش ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، والتي بموجبها يتم حاليا تنفيذ أشغال البرنامج المندمج لتهيئة الشوارع الرئيسية بالمدينة.

وستشمل هذه الأشغال تهيئة الطرق، وتجديد الإنارة العمومية، ونصب علامات التشوير وإعداد وسقي المساحات الخضراء بأهم الحدائق العمومية بمدينة مراكش بالمياه المعالجة، وكذا التأثيث الحضري.

من جانب آخر، وتبعا للاتفاقيات التي أبرمت مع الشركاء العموميين؛ ستتم عملية التجديد الحضري لأحياء: تالاغت؛ سيدي يوسف بن علي القديم؛ عزيب الكندافي.

 

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.