هذه مقترحات النائب الزعيم لوزير الفلاحة لمواكبة الموسم الفلاحي الحالي في ظل قلة التساقطات المطرية

0 245

قدَّمَ النائب البرلماني، عبد اللطيف الزعيم، إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مجموعة من المقترحات والتدابير التي يجب اتخاذها لمواكبة الموسم الفلاحي الحالي في ظل قلة التساقطات المطرية، مؤكداً أن الظروف المناخية الجافة وغير الملائمة التي عرفتها بلادنا، تفيد بأن كل المؤشرات اليوم تقر بموسم فلاحي ضعيف ولا يستجيب لتطلعات الفلاحين وانتظارات الحكومة.

وطالب النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزير الفلاحة خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 29 أبريل 2024، بالنسبة لإقليم الرحامنة الذي غابت عنه التساقطات المطرية وانعدمت فيها المحاصيل الزراعية، بمساعدة فلاحي وكسابة هاته المنطقة من خلال اتخاذ إجراءات استثنائية، خاصة على مستوى التخفيف من أزمة الديون المتراكمة عليهم، وتعويضهم عن بعض الأضرار التي لحقت بهم.

وشدد النائب البرلماني على الوزير التسريع في برنامج نقل الماء من الشمال إلى الجنوب وإنشاء 20 محطة لتحلية المياه؛ وتفعيلها حالاً واستعجالاً؛ للحفاظ على الفرشة المائية.

ونقل النائب البرلماني للوزير المطالب الملحة للفلاحين المتضررين الذين يناشدون الحكومة لتقديم يد المساعدة لهم فيما يخص إعادة جدولة الديون المتراكمة عليهم، ومنحهم قروضا جديدة بشروط ميسرة، وكذا تسريع عملية صرف تعويضات التأمين لصالح الفلاحين المتضررين من الجفاف.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.