واعمرو يدعو وزير الأوقاف لتسريع ترميم المساجد المتضررة من الزلزال وفتح مسجد المدينة المنورة بجماعة سيدي رحال

0 212

أكد النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو؛ أن عدد المساجد المغلقة ببلادنا يتراكم سنة تلو الأخرى، وقد سبق لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أشار إلى أن الوزارة تغلق سنويا حوالي 160 مسجدا، بينما لا تؤهل سوى 120 وتعيد فتحها في وجه المصلين.

واعتبر النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 13 نونبر 2023، أن هذا يعني أن 40 مسجدا ينضاف كل سنة إلى عدد المساجد المغلقة، وبهذه الوتيرة بلغ عدد المساجد المغلقة حاليا ببلادنا 1421 مسجدا.

وفي ذات السياق، ذكر النائب واعمرو بالزلزال الذي عرفته بلادنا يوم 8 شتنبر 2023، الذي أثقل هذه الحصيلة، حيث تضرر 2217 مسجدا، من بينها بعض المساجد التي انهارت بشكل كلي، ملتمساً من الوزير الإسراع من وتيرة إصلاح هذه المساجد وفتحها أمام المصلين.

وعلى صعيد اَخر، أحاط النائب البرلماني الوزير علما، بمسجد المدينة المنورة بجماعة سيدي رحال (إقليم قلعة السراغنة) الذي كان قد تم إغلاقه من أجل إصلاحه وتوسعته وجاءت جائحة فيروس كورونا، وتم إغلاقه لحدود اليوم، وكذلك لم يتضرر من الزلزال، ملتمسا من الوزير الإسراع بفتحه في وجه المصلين لإغلاق الطريق على بعض الجهات التي تستغل هذا الوضع وتشجع المواطنين على التطرف وأمور أخرى خلال الصلاة في أماكن غير المساجد.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.