واعمرو يقترح على وزير الثقافة تعميم صناعة الألعاب الإلكترونية بالمراكز القروية لخلق فرص الشغل وتحصين الناشئة من الانحرافات

0 1٬349

ثمن النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو، المجهودات والإجراءات التي قام بها وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، في جميع القطاعات وعلى وجه الخصوص بقطاع الألعاب الإلكترونية.

وأشاد النائب البرلماني في مداخلة وجهها للوزير خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 22 يناير 2024، بعمل الوزارة على تشييد مدينة لصناعة الألعاب الألكترونية بالمغرب؛ وترويج وجهة “المغرب” دوليا في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، من خلال استراتيجية 2030.

كما نوه النائب البرلماني بإحداث 3 مدارس جديدة للفنون الجميلة بكل من وجدة؛ الرباط وأكادير تضم تكوينات مخصصة لصناعة الألعاب الإلكترونية، معتبراً أن هذه الإجراءات والتدابير ستمكن من خلق 6000 منصب شغل مؤهل مما سيسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني، وفي تطوير هذه الصناعة، باعتبارها أول صناعة في المجال الثقافي تجاوزت صناعة الأفلام والتلفزيون وجميع الصناعات الثقافية التقليدية.

ودعا النائب البرلماني الوزير إلى بذل المزيد من المجهودات في هذا الجانب نظرا لأهمية هذه الصناعة الواعدة، وذلك من خلال دعم الاستثمار في صناعة الألعاب الإلكترونية، عبر عقد شراكات مع أكبر الفاعلين الدوليين في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية، وتعميم هذه الصناعة بالمراكز القروية من أجل خلق فرص شغل بالعالم القروي، وتحصين الناشئة من الانحرافات.

واقترح النائب واعمرو على الوزير تنظيم معارض لصناعة الألعاب الإلكترونية بالمغرب، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال لجعل المغرب رائدا في هذه الصناعة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.