وزارة الانتقال الرقمي وشركة “تكنوبارك” توقعان اتفاقية لتنفيذ برامج المواكبة للشركات الناشئة

0 239

وقعت وزيرة وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة السيدة غيثة مزور، بمعية المديرة العامة لشركة المغربية لتكنولوجيا المعلومات ‘تكنوبارك”، السيدة لمياء بنمخلوف، أمس الجمعة 24 نونبر الجاري على اتفاقية لتنفيذ برامج المواكبة للشركات الناشئة.

جاء ذلك على هامش مراسيم الافتتاح الرسمي لتكنوبارك الصويرة، بحضور مستشار صاحب الجلالة، السيد أندري أزولاي، وهو المشروع الذي يهدف إلى تعزيز المنظومة التكنولوجية في مختلف مناطق المغرب، وتعزيز أنظمة الدعم للشركات الناشئة والشركات الرقمية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توسيع تواجد شبكة التكنوبارك بمختلف جهات المملكة، بهدف بلوغ سبع جهات على مستوى المملكة والانتقال من أربع مدن حاليا إلى عشرة مدن في أفق 2026، بالإضافة إلى الرفع من عدد المستفيدين من برامج التكنوبارك لتبلغ أكثر من 1.300 مستفيد.

كما تروم أيضا تحقيق قفزة نوعية في عروض شركة تكنوبارك، حتى تصبح فاعلا حقيقيا في مواكبة ودعم وتأطير الشركات الناشئة، وهو ما سيتحقق عبر خلق برامج جديدة لمواكبة الشركات الناشئة تساير مختلف مراحل حياتها، برامج هدفها المساعدة على تطوير هذه الشركات بما يمكنها من ولوج الأسواق الوطنية والدولية والتمويل كذلك.

من جهتها، قالت السيدة لمياء بنمخلوف بأن تكنوبارك المغرب يعتز بمواصلة توسعه الإقليمي وتزويد المواهب التقنية الشابة بالدعم الفعال لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات ناجحة موفرة لفرص الشغل.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.