وزارة التشغيل تطلق برنامجا لدعم 100 ألف من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين

0 360

أطلقت كل من وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، برنامجا لدعم 100 ألف من حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين وتكوين جيل من رواد الأعمال، بين سنوات 2023 و2026.

حفل إطلاق هذا البرنامج، الذي تنخرط فيه أيضا الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، والجمعية الألمانية للتعاون الدولي، ترأسه وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري؛ بحضور مدراء ومسؤولي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وسفير ألمانيا في الرباط.

وحسب تصريح صحفي للوزير، فإن المشروع يستهدف، عبر برامج، المقاولات الصغيرة والمقاولين الصغار، بمن فيهم المقاولين الذاتيين، وأيضا الوحدات التي تشتغل في القطاع غير المهيكل، عبر خلق منظومة للدعم في الشهرين المقبلين، تشمل التكوين والمصاحبة خصوصا ما بعد خلق المقاولة.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن وكالة التشغيل ستعتمد على أزيد من 300 مركز تابع لها على الصعيد الوطني، مشددا على أن البرنامج لن ينجح بدون اعتماد القرب من المعنيين.

وستصاحب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات البرنامج؛ من خلال إطلاق مشاريع هيكلية لتوزيع جيل جديد من العروض والخدمات، عبر وكالات ونظام مراقبة الحكامة والتدبير، ووضع خطط أمام المعنيين وتكوين فرق عمل متخصصة للمواكبة، كما ستضع رهن خدمة المواطنين خطا جديدا للمهن تتعلق بعرض “الأعمال والمقاولة” على مستوى الجهات الـ12، تشرف عليها مديرية مركزية سيتم خلقها لهذا الغرض.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.