وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية شراكة مع شركة Alten Maroc لتعزيز الكفاءات في مجال الهندسة

0 237

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصناعة والتجارة مع شركة ALTEN المغرب، الرائدة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، أمس الخميس 26 أكتوبربالرباط، على اتفاقية شراكة خاصة تهدف إلى تعزيز المهارات في مجال الهندسة. 

وتمثل هذه الاتفاقية التزاما مهما في تعزيز قابلية الشباب المغاربة للتشغيل وتحسين جودة التعليم في المجال، حيث تتعهد أطراف الشراكة ببناء برامج تدريب في بعض المجالات المستهدفة، من خلال تكييف عرض التدريب الهندسي مع احتياجات منظومةEngineering Services Outsourcing ESO.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، “إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في سعينا إلى تعزيز المهارات الهندسية في المغرب. من خلال العمل جنبا إلى جنب مع ALTEN المغرب، سنتمكن من تقديم برامج تدريب تتماشى مع احتياجات الصناعة وتعزيز قابلية توظيف خريجينا”.

إلى ذلك، ستقوم أطراف هذه الشراكة بتحديد وظائف جديدة في مجال الهندسة، مع تقديم التوجيه الأساسي للطلاب أثناء وجودهم في شركة ALTEN، كما سيتم تقديم دعم نشط لتسهيل اندماج خريجي البرامج التي يتم تنظيمها في إطار هذه الاتفاقية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.