وزارة الثقافة: تأهيل المنشأة الثقافية دار الشباب سوس العالمة يشمل هدمها بالكامل وإعادة بنائها

0 411

كشفَ؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تأهيل دار الشباب سوس العالمة بحي تيكيوين بمدينة أكادير.

وأكد المسؤول الحكومي، في معرض جوابه على سؤال كتابي لفريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن عملية تأهيل هذه المنشأة الثقافية تشمل هدمها بالكامل وإعادة بنائها، ذلك أن الدراسة التي أنجزها مكتب للخبرة والدراسة حولها أظهرت أنها بحاجة إلى إعادة البناء نظرا لهشاشة بنيتها.

وأوضح السيد بنسعيد، أن إعادة ترميم هذه المنشأة سيتم في إطار اتفاقية شراكة تجمع قطاع الشباب مع ولاية جهة سوس ماسة وشركة سوس ماسة للتهيئة أكادير، مضيفا أن المديرية الجهوية لقطاع الشباب ستعطي انطلاقة الأشغال مباشرة بعد استيفاء الإجراءات والمساطر الإدارية الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وشدد وزير الشباب والثقافة على أنه تمت مراسلة السلطات المحلية من أجل إحداث لجنة إقليمية، مكونة من قسم التعمير بالولاية ومصالح جماعة أكادير إضافة إلى المديرية الجهوية لقطاع الشباب، وذلك قصد إيجاد حلول لكل الإشكالات المرتبطة بالمؤسسة الثقافية موضوع السؤال، خصوصا وأنها تعرف إقبالا كبيرا من طرف جمعية المجتمع المدني، كما أنها تحتضن مجموعة من الأنشطة بمنطقة تيكيوين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.