وزارة الثقافة تحضر النسخة الثالثة من الاجتماع العربي للقيادات الشابة بمدينة دبي

0 242

حضرت؛ وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ فعاليات الاجتماع العربي للقيادات الشابة في نسخته الثالثة، الذي نظمه مركز الشباب العربي، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، شهر فبراير الجاري.

وتم خلال الاجتماع استعراض تجربة جواز الشباب، الذي لقي اهتماما بالغا في اللقاء وتم اعتبار الوزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية بمثابة حاضنة لمبادرة جواز الشباب العربي.

وكانت فعاليات النسخة الثالثة من “الاجتماع العربي للقيادات الشابة”، أقيمت بحضور 15 من وزراء الشباب العرب، وأكثر من 20 صانع قرار، ورؤساء المؤسسات الشبابية وأكثر من 100 شاب من قادة مؤسسات العمل المجتمعي التنموي؛ وما يزيد على 32 متحدثًا في مختلف التخصصات والميادين. وتناول الاجتماع نقاشات قدمت نماذج عربية لدور الشباب في تعزيز الارتباط بالهوية واللغة والتمسك بالقيم الإنسانية.

وشهد الاجتماع الذي عقد تحت شعار:”ماذا يعني أن تكون عربيا”؛ مجموعة من الجلسات والورش والعروض التقديمية المعنية بقطاع تمكين الشباب العربي والاستثمار في طاقاتهم وبناء قدراتهم، وسلطت الضوء على دور الشباب في تعزيز التلاحم المجتمعي على مستوى الأفراد والمجتمعات لتعزيز تنافسيتهم وتقديم صورة أفضل عن الإنسان العربي إلى العالم.

كما استضاف الاجتماع حلقة وزارية رصدت مقترحات وتوصيات كل من صناع القرار والشباب، للبناء على مكتسبات النسخ السابقة من الاجتماع وتبني البرامج والمبادرات المتخصصة لاستكشاف المواهب واحتضان الطاقات الشابة ودعم طموحاتهم وفق رؤية عربية مشتركة للاستثمار في الشباب كقوة بناء.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.