وزارة الثقافة تعلن عن تنظيم معرض الألعاب الإلكترونية في نسخته الأولى بالرباط من 24 إلى 26 ماي 2024

0 186

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ عن تنظيم النسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية”، في الرباط، من يوم الجمعة 24 إلى الأحد 26 ماي 2024.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها أن “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024″؛ هو أول معرض من نوعه في المغرب. هدفه تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب. ويشكل فرصة للالتقاء بشركات عالمية في القطاع، وإقامة شراكات وطنية ودولية والمشاركة في جلسات تدريبية في جميع مجالات الألعاب الإلكترونية.

وأبرزت الوزارة أن هدف المعرض هو الترويج لصناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب وبشكل خاص في “مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، والتي تهدف إلى تكتل مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية.

وأضاف البلاغ أن مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط تهدف إلى أن تصبح مصدرا للوظائف الجيدة، ومركزا للإبداع الثقافي والاجتماعي في العاصمة، وواحدة من أكبر المراكز في قطاع الألعاب الإلكترونية في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا مع ضرورة التسجيل المسبق.

وحسب بلاغ الوزارة يتكون “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024” من 3 فضاءات، فضاء للعرض يتكون من أجنحة مخصصة في المقام الأول للقطاع المغربي؛ وفضاء مخصص للمؤتمرات وجلسات التدريب حول الألعاب الإلكترونية مع محاضرين متخصصين من الداخل والخارج، وفضاء خاص للمسابقات الرياضية الإلكترونية ESPORT مع عدة ألعاب شهيرة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.