وزارة الشباب والثقافة تطلق المنصة الثقافية لجرد التراث المادي واللامادي المغربي

0 393

أعلنت، وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن إطلاق المنصة الثقافية للتعريف بالتراث المغربي والكتب والمهرجانات الثقافية، التي تتضمن محتويات ثقافية مغربية في مجالات الكتاب، التراث والموسيقى.

وتهدف هذه المنصة، حسب بلاغ للوزارة، إلى جرد التراث المادي واللامادي المغربي، وتقديمه عبر صور وكبسولات فيديو ونبذة عن كل عنصر منه، إضافة للتعريف بالمهرجانات الثقافية الوطنية والكتب المتاحة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن هذه المنصة تشكل مكتبة افتراضية موضوعة رهن إشارة عامة الناس من مختلف الآفاق، وتمكن من تقديم وتوثيق الأحداث الثقافية الكبرى والرفع من قيمة الطاقات الفنية والنهوض بالأعمال الأدبية والمحافظة على التراث الثقافي المغربي، كما ستوفر فضاء يعطي رؤية واضحة عن أنشطة قطاع الثقافة في ميادينه الثلاثة، الفنون والكتاب والتراث.

كما تكتسي المنصة، حسب المصدر ذاته، أهمية بالغة لدورها كمحفز على الولوج إلى الثقافة ونشر المضامين المتعددة الوسائط في ميادين الفنون والكتاب والتراث، عبر فيديوهات مختلفة توثق المهرجانات الثقافية ومعارض الكتاب والتراث الثقافي المادي وغير المادي.

وأشار البلاغ إلى أن معطيات المنصة ستخضع بشكل متواصل لتحديث منتظم، كما سيتم إغناؤها بمضامين محينة، وبالتالي ستكون كل زيارة للمنصة تجربة حيوية وتفاعلية مع إمكانية اكتشاف فيديوهات جديدة حول التراث الثقافي والكتاب والفنون.

 

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.