وزارة الشباب والثقافة تطلق “عروض نوستالجيا” بموقع شالة الأثري

0 323

أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، نهاية الأسبوع المتصرم، الانطلاقة الرسمية لعروض “نوستالجيا – عاطفة الأمس”، التي تحاكي الحضارات التي عمرت بموقع شالة الأثري بمدينة الرباط.

وتشهد عروض نوستالجيا تمثيلا دقيقا لمختلف الحقبات التاريخية التي مر بها موقع شالة تحت مختلف الحكام، وتستمر العروض إلى غاية 27 يوليوز الجاري؛ وستتم إعادتها ست مرات يوميا.

وتسلط هذه العروض الضوء على الحضارتين الرومانية والفينيقية اللتين مرتا من المغرب، من خلال مشاهد تمثيلية وعروض مسرحية تحاكي أحداث ووقائع تعود إلى فترات مهمة من تاريخ المغرب.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وزير الشباب والثقاقة السيد محمد المهدي بنسعيد؛ أن أهمية هذه التظاهرة تكمن في قراءة التاريخ بطريقة جديدة، خاصة بالنسبة للأجيال الصاعدة، مبرزا أنها تقوي إقبال السياح على زيارة المآثر في بلادنا وتخلق أيضا حركية اقتصادية واجتماعية.

وأوضح السيد بنسعيد أن الوزارة حريصة على العمل مع مختلف الشركاء لبلورة رؤية جديدة تمكن من الحفاظ على المآثر المغربية والتعريف بالتراث المادي الوطني، وتحفيز الجمعيات الثقافية بالبلاد على الاستثمار في هذا النوع من الأنشطة، مبرزا أن وزارة الشباب والثقاقة ستعمل على تنظيم تظاهرات أخرى في مجموعة من المآثر التاريخية التي تزخر بها المملكة في عدد من الجهات والأقاليم.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.