وزارتا الانتقال الرقمي والاستثمار تشرفان على إطلاق مشروع تبسيط وتجويد مسار المستثمر

0 182

أشرفت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن الجزولي، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، بالرباط، على لقاء خصص لإطلاق مشروع يهم تبسيط وتجويد مسار المستثمر، من خلال مقاربة مبتكرة قائمة على الرقمنة والتشغيل البيني للأنظمة المعلوماتية بين مختلف الإدارات.

ويأتي هذا المشروع، الذي يتوخى تبسيط أهم الإجراءات الإدارية التي يقبل عليها المستثمرون، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي دعا جلالته إلى رفع العراقيل التي لا تزال تحول دون تحقيق الاستثمار الوطني لإقلاع حقيقي على جميع المستويات.

المشروع هو ترجمة أيضا لحرص الحكومة على الاستجابة لانتظارات المستثمرين بما يدعم الاستثمار الوطني ويخلق فرص الشغل، ويجذب المزيد من الاستثمارات إلى مختلف جهات المملكة.

وعلى هامش هذا اللقاء، وقعت الوزارتان اتفاقية شراكة تهدف إلى التنسيق والتعاون في إطار هذا المشروع، بما يضمن الالتقائية على مستوى الأوراش التي تشرف عليها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، خصوصا في مجال الخدمات العمومية الإلكترونية وتبسيط المساطر الإدارية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.