وزيرة إصلاح الإدارة تعلن عن توظيف 460 عونا في مختلف الإدارات العمومية لتقديم المعلومات باللهجات الأمازيغية الثلاث للمرتفقين

0 351

أعلنت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، عن اعتزام الحكومة بعد غد الأربعاء 10 يناير الجاري، توقيع عدد من الاتفاقيات لتعميم الأمازيغية وتعزيز حضورها بالإدارات العمومية، وذلك بمناسبة الاحتفال بالسنة الامازيغية.

وأكدت الوزيرة في معرض ردها على الأسئلة الشفوية بمجلس النواب؛ اليوم الإثنين 08 يناير الجاري؛ أن الوزارة بصدد تنظيم يوم تواصلي، حول المشاريع المتعلقة بتعزيز استعمال اللغة الأمازيغية في الإدارات والمؤسسات العمومية، بحضور وزراء ومسؤولين، وذلك بعد غد الأربعاء بساحة الحسن الأول بالخميسات.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة قامت بتوفير ما مجموعه 460 عونا في مختلف الإدارات العمومية لإعطاء المعلومات باللهجات الأمازيغية الثلاث للمرتفقين.

وأضافت أنه تم تعيين 60 عون بمراكز الاتصال للتواصل مع المرتفقين، فضلا عن تعزيز حضور الامازيغية في التشوير والمواقع الإلكترونية، وتوفير الترجمة الفورية بمجلس النواب، والندوات الصحافية.

وذكرت المسؤولة الحكومية أن الوزارة تشتغل مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل على تعزيز الأمازيغية في المجال الثقافي والفني وتقوية القنوات التلفزيونية وضمنها قناة الأمازيغية.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.