وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير تعطي الانطلاقة لأشغال مشروع تأهيل مركز جماعة أفورار بكلفة مالية ناهزت 54 مليون درهم

0 574

أعطت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، انطلاقة أشغال مشروع تأهيل مركز الجماعة الترابية لأفورار بإقليم أزيلال بتكلفة مالية تناهز 54 مليون درهم.

وأكدت السيدة الوزيرة أن الزيارة الميدانية التي قامت بها يومه الأربعاء 14 يونيو 2023، إلى إقليمي أزيلال وبني ملال بمعية السادة والي جهة بني خنيفرة ورئيس مجلس الجهة وعامل إقليم أزيلال؛ كانت بهدف إعطاء الانطلاقة وتتبع البرامج التنموية والأوراش التي تسهر الوزارة على تنفيذها على مستوى الجهة.

وأبرزت السيدة المنصوري أن هذه المشاريع تهدف إلى تقوية الروابط بين المناطق الحضرية والقروية وتقليص التفاوتات المجالية وتأطير المناطق القروية؛ وتوفير الخدمات العمومية وتعزيز جاذبية المجالات القروية وكذا ضمان تنميتها المستدامة بمختلف جهات المملكة.

كما تهدف هذه المشاريع؛ تشير الوزيرة؛ إلى تحسين ظروف عيش ساكنة المناطق المستهدفة والاستجابة لحاجيات المواطنات والمواطنين من أجل تعزيز طبقة متوسطة بالعالم القروي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

ويشمل مشروع تأهيل مركز جماعة أفورار بناء وصيانة وتكسية الطرق، والتثريبات، وبناء أرصفة الطرق والتشجير وإنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار، بالإضافة الى تجديد أعمدة الإنارة العمومية وإنشار مدار وإنشاء نافورة.

أفورار-تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.