وزير التشغيل ونظيره الجيبوتي يتفقان على إعطاء دينامية جديدة لبروتوكول الشراكة بين البلدين

0 67

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، ووزير العمل الجيبوتي المكلف بالحماية الاجتماعية، عمر عبدي سعيد، أن المغرب وجيبوتي عازمان على تجديد إطار الشراكة بينهما في مجال التشغيل.

وأشاد الطرفان، خلال لقاء عقد أول أمس الثلاثاء 25 أبريل 2024 خصص لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التشغيل، بالعلاقات الثنائية المتميزة، مع دعوتهما إلى إعطاء دينامية جديدة لبروتوكول الشراكة بين المملكة المغربية وجيبوتي.

وتمحور اللقاء حول تثمين مستوى التعاون بين البلدين، بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيلي، وتبادل الخبرات والوقوف على الأوراش التنموية الكبرى لكلا البلدين في مجالي التشغيل والتكوين المهني، وكذا مناقشة السبل الكفيلة لتقوية مسار التعاون والشراكات المثمرة للبلدين في مجالي التشغيل، الحركية الدولية للعمال والتكوين المهني.

وخلص الاجتماع إلى اتفاق الطرفين على أجرأة إرادة البلدين عبر مشاريع ملموسة، وعقد اجتماعات عملية بين الوزارتين لتأطير التعاون وتفعيل الشراكة على أرض الواقع.

وفي هذا السياق، أكد السيد السكوري أن علاقات المغرب وجيبوتي استثنائية تطبعها إرادة قوية من أجل تعميق التعاون وتعزيز الشراكة، من خلال خارطة طريق تفضي إلى اتفاق متجدد يتماشى مع التحديات الراهنة.

وجدد السيد الوزير التأكيد على استعداد المملكة المغربية تقاسم تجاربها وخبراتها مع جمهورية جيبوتي، وتعزيز التعاون جنوب-جنوب انسجاماً مع الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.