وزير التشغيل يشرف على مراسيم توقيع اتفاقية جماعية تروم دعم السلم الاجتماعي والحفاظ على حقوق الأجراء

0 333

ترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، أمس الخميس 21 دجنبر 2023 بمدينة الدار البيضاء، على مراسيم توقيع اتفاقية جماعية بين شركةStructual Aerospace Morocco والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وتشكل هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار اختصاصات وزارة التشغيل المتعلقة بالإسهام في النهوض بالمفاوضة الجماعية وإبرام اتفاقيات الشغل الجماعية، جيلا جديدا ينضاف إلى الرصيد التعاقدي في مجال الشغل بالمغرب، لارتباطها الوثيق بالقطاع الصناعي الذي يحتل أهمية كبرى في النسيج الاقتصادي الوطني كأحد أعمدة التنمية، والذي يحظى باهتمام خاص من قبل جلالة الملك محمد السادس، نظرا لما يسهم به في خلق الثروة وإحداث مناصب الشغل في بلادنا.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد السكوري على أهمية الاتفاقيات الجماعية ودورها الإيجابي على جميع أطراف الإنتاج داخل المؤسسة أو المقاولة، قصد دعم السلم الاجتماعي واستقرار المؤسسات والحفاظ على حقوق ومكتسبات الأجراء و الرفع من الإنتاج وجودته.

إلى ذلك، قام السيد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على هامش مراسيم التوقيع، بزيارة ميدانية للشركة المعنية للوقوف على ظروف اشتغال الأطر والمستخدمين والمرتفقين بها.


سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.