وزير العدل عبد اللطيف وهبي: كارثة الزلزال الذي هز بعض أقاليم المملكة شكلت فاجعة كبرى لكنها حبلى بالدروس والإشارات

0 329

قال وزير العدل؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري؛ إن زلزال 08 شتنبر الماضي؛ بقدر ما كان فاجعة كبيرة للمغاربة؛ فإنها كانت حبلى بالدروس والإشارات.

جاء هذا خلال حلول ةلسيد الوزير ضيفاً على برنامج “ضيف الأسبوع” على قناة ميدي1 تيفي.

وأشاد وهبي؛ بمنسوب التلاحم والتضامن الذي أبان عنه الشعب المغربي في تفاعله مع الكارثة من خلال التحامه بقائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأبرز السيد الوزير؛ أن الدولة مارست دورها المنوط بها منذ حدوث الهزة الأرضية؛ حيث تم؛ وبتعليمات ملكية سامية؛ تنفيذ عمليات تدخل للإسعاف والإنقاذ والإطعام والإيواء وتوفير الحاجيات بإسهام السلطات والقوات المسلحة الملكية….

وفي نفس السياق؛ يضيف السيد وهبي؛ كان للحكومة دور في معالجة تبعات الهزة الأليمة؛ حيث بادرت إلى اتخاذ عدة تدابير ميدانية وأخرى جاري تنفيذها لفائدة المتضررين.

وأكد السيد وهبي؛ “أننا قدمنا للعالم أجمع دروساً حول وحدة وتضامن وشجاعة المغاربة وكذا تبيان قوة الدولة المغربية في التعامل مع مختلف المواقف”.

وأشار وزير العدل؛ إلى أنه على المستوى الحكومي؛ تم الانتهاء من إعداد برنامج معالجة اثار الزلزال؛ وسيتم الانتقال إلى التنفيذ أي إعادة تأهيل المناطق المتضررة؛ وإعادة إيواء الساكنة وتوفير مختلف احتياجاتهم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.