وزير العدل ونظيره العراقي يوقعان على اتفاقية تعاون في مجال العدالة

0 267

تعزيزا لروابط التقارب والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، وقع زوال يومه الخميس 4 ماي 2023، بمقر وزارة العدل، كل من وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، ووزير العدل العراقي السيد خالد شواني، على اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات والتشريع والرقمنة في مجال العدالة.

وذكر الطرفان بالروابط التاریخیة المتینة التي تجمع بین البلدین الشقیقین، المملكة المغربیة وجمھوریة العراق، واتفقا على ضرورة الارتقاء بالتعاون في مجال العدل، وتعزیز العلاقات الثنائیة وتبادل الخبرات والتجارب، بما یخدم منظومة العدالة في البلدین الشقیقین.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد وهبي، على الرغبة المشتركة بين البلدين للتعاون في مجال العدالة والتشريع وبناء علاقة مبنية على قواعد وقوانين مشروعة وصحيحة، شاكراً الوزير ودولة العراق على حفاوة استقباله خلال زيارته الأخيرة لدولة العراق، معبراً عن شعوره بالاهتمام العراقي بالمغرب ورغبتهم للتعاون معه في عدة مجالات.

وذكر الوزير أن المملكة المغربية وجمهورية العراق دولتين شقيقتين يساند ويدعم بعضهما البعض، وهذه مسألة أساسية لتطوير العلاقة بين البلدين، معرباً عن رغبته أن في أن ينعم العراق بالسلم والاستقرار وتعود بغداد عاصمة كل العرب والمسلمين.

ومن جانبه، أشاد وزير العدل العراقي بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، مؤكدا أن الزيارة الأخيرة لوزير العدل المغربي كانت ناجحة ووطدت هذه العلاقات وتركت صدى طيبا لدى مركز القرار العراقي، مشيرا أن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها اليوم ستكون خطوة أولى لتوقيع اتفاقيات عديدة في مجال العدالة والقضاء والتشريع بما فيها تبادل المسجونين بين البلدين.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.