وزير العدل يدشن مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة

0 331

دشن وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الجمعة 23 دجنبر 2022 مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة، وذلك في إطار الاستجابة لحاجيات المتقاضين وتقريب مرفق العدالة من المواطنين.

وبهذه المناسبة، قام السيد الوزير، الذي كان مرفوقاً بالسيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض -رئيس النيابة العامة، ومسؤولين قضائيين محليين، ومسؤولي الإدارة المركزية لوزارة العدل، وبرلمانيين وممثلي السلطات والإدارات العمومية، (قام) بجولة عبر مختلف هذه المنشأة التي تمت إعادة تهيئتها، حيث اطلع على كيفية التدبير والتجهيزات المتوفرة والموارد البشرية العاملة بها.

وأكد السيد الوزير، في تصريح عقب حفل التدشين، أن إطلاق مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة، بعد إعادة تهيئته، يندرج في إطار تفعيل برنامج عمل وزارة العدل، الخاص بالنهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة وتنفيذ مخططها، المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية.

يشار إلى أن مقر المديرية الفرعية الإقليمية لدى محكمة الاستئناف بتازة، الذي تمت إعادة تهيئته، مُقامٌ على مساحة 1700 متر مربع ومكون من طابق تحت أرضي وطابق أرضي. يضم فضاءات الأرشيف و12 مكتبا وقاعة للاجتماعات ومستودعات وقاعة للصلاة ومرافق صحية.

وكلفت أشغال إعادة التهيئة 771 ألف و784 مائة درهم، حيث شملت التكسية والنجارة والصباغة، بالإضافة إلى أشغال التشوير وإنشاء ممرات ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.