وزير العدل يستقبل النائب العام للسعودية ويتفقان على ترجمة العلاقات المتميزة بين المملكتين لتعاون أكثر في مجال العدالة والقضاء

0 242

تعزيزاً لعلاقات التعاون في مجال العدالة بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة، استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الثلاثاء 14 فبراير 2023، بمقر الوزارة، السيد سعود بن عبد الله المعجب؛ النائب العام (الوكيل العام) للسعودية؛ الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا.

وفي مستهل اللقاء، أشاد السيد وهبي، بمستوى التعاون وعمق العلاقات التي تجمع المملكتين بمختلف المجالات، مؤكداً بالقول: “إن العلاقات القائمة بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة تعتبر نموذجية في العالم العربي والعالم ككل، ولذلك نحن متفقون على ضرورة ترجمة هذه العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين إلى علاقات تعاون أكثر في مجال العدالة والتعاون القضائي”.

وأعلن وزير العدل عن عزم المملكتين توطيد هذه العلاقة لما فيه مصلحة الشعبين ووفقا لتعليمات خادم الحرمين الشريفين وجلالة الملك محمد السادس نصره الله، معتبراً أن لقاء اليوم مثمر وإيجابي وفيه مصلحة كبيرة للشعبين.

وبهذه المناسبة، استعرض وزير العدل في حضور النائب العام والوفد المرافق له، لمحة عن الإصلاحات التي يقودها المغرب في مجال العدالة، خاصة في مجال التشريع، مقدما لهم لمحة كذلك عن التعديلات التي يستعد المغرب لإدخالها في السياسة الجنائية الجديدة عبر قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي.

ومن جانبه، أكد السيد بن عبد الله المعجب أن زيارته للمغرب تأتي من أجل توطيد العلاقات بين المملكتين في مجال العدالة الناجزة والعمل النيابي، معبراً في نفس الوقت عن سعادته بالاطلاع على التجربة المغربية والإصلاحات التي يقوم بها المغرب في مجال العدالة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.