وزير العدل يستقبل نظيره البلجيكي ويتفقان على تعزيز التعاون في مجال العدالة

0 450

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الأربعاء 1 نونبر 2023، بمقر الوزارة بالرباط؛ نائب الوزير الأول- وزير العدل بمملكة بلجيكا السيد بوول فان تيغشيل، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة المغربية.

وفي مستهل اللقاء، أشاد السيد وهبي، بمستوى التعاون وعمق العلاقات التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، متفقين على ضرورة ترجمة هذه العلاقات المتميزة إلى علاقات تعاون أكثر في مجال العدالة.

وبهذه المناسبة، قدم وزير العدل لمحة عن الإصلاحات التي يقودها المغرب في مجال العدالة، خاصة في مجال التشريع والرقمنة، مستعرضا للوزير البلجيكي نظرة عن هذه الأوراش القانونية والمهنية، والتي تسعى إلى تقوية شروط وظروف المحاكمة العادلة وصيانة حقوق المرأة والطفل والعديد من الفئات الاجتماعية وحماية الحريات العامة وتكون في خدمة نجاعة العدالة.

واستحضر الوزير وهبي، بمناسبة النقاش المثمر مع المسؤول البلجيكي والوفد المرافق له؛ ملف الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، مجدداً التذكير بالعناية الكريمة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ومن جانبه، استعرض الوزير البلجيكي حزمة من الإصلاحات التي تقوم بها مملكة بلجيكا حالياً، معبراً في نفس الوقت عن سعادته بالاطلاع على التجربة المغربية والإصلاحات التي تقوم بها المملكة المغربية في مجال العدالة.

وأكد الوزير البلجيكي استعداده لتعزيز هذا التعاون الهام مع المغرب عبر وزارة العدل المغربية عن طريق الاتفاقيات وتبادل الخبرات بين الوزارتين.

[arve url=”https://youtu.be/rPd-cF0D56I” /]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.