وزير العدل يعقد لقاءات ثنائية مهمة مع نظرائه من الدول الإفريقية الشقيقة

0 179

على هامش أشغال الدورة العادية الثامنة للجنة التقنية المختصة في العدل والشؤون القانونية التابعة للاتحاد الافريقي، المنعقدة خلال اليومين الجاريين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عقد وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، لقاءات ثنائية مثمرة بمقر البعثة المغربية الدائمة بأديس أبابا، مع كل من وزيرة العدل بجمهورية بوروندي السيدة دومين بنيانكيبونا، ووزير الشؤون الدستورية والقانونية بجمهورية تنزانيا المتحدة السيد دامس نديمبارو.

واتفق وزير العدل مع نظرائه من الدول الإفريقية الشقيقة على العمل لتعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر في عدة مجالات تهم منظومة العدالة، لاسيما في مجال التكوين وتبادل الخبرات والتعاون القضائي وتبادل الزيارات الرسمية.

وجدد اللقاء التأكيد، أيضا، على الإرادة الراسخة للمملكة المغربية والجمهوريتين لتنويع التعاون وتعزيزه في عدة مجالات، كما حددا عددا من الإجراءات التي سيتم تنفيذها بشكل مشترك، في إطار تجسيد الأهداف المسطرة لخدمة قضايا الشعوب الإفريقية.

وإلى ذلك، كان اللقاء فرصة لمتابعة الوزراء لأطوار المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي ومنتخب البرتغال اليوم السبت، حيث أعربوا عن اعتزازهم بالمنتخب المغربي الذي بات محط اهتمام وتتبع وافتخار كل الأفارقة الذين عبروا عن ارتياحهم بالإنجازات التي حققها خلال مونديال قطر 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.