وزير العدل يعقد لقاءً ثنائياً مثمراً مع الوكيل العام لدى محكمة النقض بالجمهورية الإيطالية

0 521

عقد وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، بمقر وزارة العدل بالرباط، لقاء ثنائياً مع الوكيل العام لدى محكمة النقض بالجمهورية الإيطالية السيد لويجي سالفاتو.

وتناول الطرفان خلال لقائھما سبل تعزیز وتطویر مجالات التعاون المشترك والمثمر بین البلدین، في مجالات العدالة، وكذلك في مجال العقوبات البديلة وتحديات التكنولوجيات الحديثة، ووضعية المهاجرين المغاربة بإيطاليا.

واستعرض الوزير وهبي للوكيل العام لدى محكمة النقض بالجمهورية الإيطالية، لمحة عن الإصلاحات التي قامت بها المملكة المغربية في مجال العدالة، ولاسيما في التشريعات وفي السياسة الجنائية الجديدة لتعزيز حقوق المرأة وحماية أكثر لحقوق الطفل.

كما أطلع السيد وهبي المسؤول الإيطالي على عدد من التجارب الإصلاحية التي خاضتها المملكة المغربية على عدة مستويات من حيث مقاربة الجريمة ومقاربة القانون وكذلك من حيث العقوبات البديلة.

وفي ذات السياق، سلط وزير العدل الضوء على سياسة الانفتاح على التجارب الدولية التي نهجتها المملكة المغربية للاستفادة منها.

وبدوره، عبر الوكيل العام لدى محكمة النقض بالجمهورية الإيطالية عن استعداده للتعاون أكثر مع المغرب في مختلف المجالات التي تهم قطاعات العدالة وتبادل التجارب لاسيما فيما يخص المجالات القانونية، مطمئنا الوزير عن الوضعية القانونية للمغاربة المهاجرين بإيطاليا.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.