وفد عن مجلس جهة درعة تافيلالت يتفقد أوراش مشاريع بعدة جماعات

0 428

قام أعضاء لجنة الإشراف والمراقبة بمجلس جهة درعة تافيلالت، بزيارة ميدانية إلى المشاريع التي ينجزها المجلس عبر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة درعة تافيلالت بالجماعات التابعة لإقليم زاكورة، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي واتفاقية التثمين الترابي والطبيعي للمناطق الجبلية بجهة درعة تافيلالت.

وحل الوفد بجماعة تازارين، للوقوف على وضعية تقدم أشغال بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 17 ودوار لوكمان في شطرها الأول، والتي تضم طريقين فرعيين، الأولى تهم تكشتمت على طول 9,67 كيلومتر والثانية آيت علي احسو ايمي نواقا على طول 0,39 كيلومتر، بكلفة مالية تتجاوز 42 مليون درهم. 

وانتقل الوفد إلى جماعة النقوب، من أجل الوقوف على أشغال بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين دوار أسكا وجماعتي النقوب وآيت ولال، التي تمتد على طول 42 كيلومتر، بغلاف مالي يتجاوز 80 مليون درهم.

كما زار الوفد، في اليوم الموالي، جماعة تاكونيت، للوقوف على إنجاز الطريق الرابطة بين جماعة تاكونيت وتافراوت، وهي الطريق التي تنجز بغلاف مالي يتجاوز 29 مليون درهم، وتهم إنجاز حوالي 46 كيلومتر، والتي تبقت منها 22 كيلومتر قيد الإنجاز. 

وبخصوص البرنامج الاستعجالي المتعلق بتعزيز وتقوية قطاع الماء بمختلف جماعات حوض درعة، زار الوفد أشغال تحويل أثقاب استكشافية إلى أثقاب استغلالية، وكذا أشغال تجهيز وربط الأثقاب بشبكة الماء الصالح للشرب بالدواوير التابعة لحوض درعة، فضلا عن أشغال إصلاح بشبكة الماء الصالح للشرب بالأثقاب الجديدة.

جدير بالذكر، أن مجلس جهة درعة تافيلالت، ينظم زيارات ميدانية لمختلف المشاريع التي ينجزها تحت إشراف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، بكافة أقاليم الجهة، وفق برنامج مجالي ينتهي عند نهاية شهر دجنبر الجاري، وهي الزيارات التي من المنتظر أن تُحدد الصورة الواضحة الكفيلة بتكوين معطيات واقعية حول وضعيات التقدم الخاصة بالمشاريع المنجزة في كافة المجالات.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.