وهبي: العالم يعيش أزمة أخلاقية حيال ما يقع في قطاع غزة والمغرب وقف وقفة قوية مع الفلسطينيين

0 737

اعتبر وزير العدل- الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري؛ أن العالم يعيش أزمة أخلاقية في تعاطيها مع الأحداث التي يعيشها قطاع غزة.

جاء ذلك؛ في تعليق السيد وهبي؛ على الأحداث المستمرة بالقطاع في ظل استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل منذ 7 اكتوبر الجاري؛ ضمن حلوله ضيفاً على برنامج “ضيف الأسبوع” على قناة ميدي1 تيفي.

وقال السيد وهبي “لا يمكن أن يُخرَق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقانون الحرب واتفاقيات جنيف الأربعة وغيرها؛ والعالم صامت!”.

وأبرز السيد الوزير؛ أن المغرب وقف وقفة قوية جدا مع الفلسطينيين بسبب ما يقع في غزة؛ حيث أن الحكومة عبرت عن موقف واضح بشأن ذلك؛ إضافة الى البعثة الإنسانية التي أمر جلالة الملك محمد السادس بإرسالها وهي تحمل أشكالاً من الدعم والمساعدة للفلسطينيين. مشددا على أن الحضور المغربي ثابت وموجود والعالم غائب.

وخلُصَ السيد وهبي إلى أن الجريمة الكبرى اليوم ليس ما يقع في غزة في حد ذاته؛ وإنما الصمت والقبول الدولي بجرائم الحرب وخرق القوانين الدولي ة… هذه هي الجريمة الكبرى؛ لأن هذا يمهد إلى انتقال العالم من عالم منظم قانونا إلى عالم من الفوضى.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.