وهبي: ليس من حق الغرب فرض نموذجه الأسري على الثقافات الأخرى

0 440

أفاد؛ وزير العدل؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ اليوم الجمعة 28 يوليوز الجاري؛ أن مفهوم الأسرة في مجتمعاتنا الشرقية يختلف عن المفهوم والتصور السائدين لدى الغرب.

وأكد السيد وهبي؛ في مقابلة على برنامج “سؤال مباشر” (قناة العربية)؛ أنه ليس من حق الغرب فرض نموذجه الأسري على الثقافات الأخرى، مبرزا أن أول مبدأ في حقوق الإنسان هو الحق في الاختلاف، حيث أن الاختلاف هو العمود الفقري لثقافة حقوق الإنسان.

وأضاف الوزير أن المفهوم الغربي للأسرة تحول إلى تركيبات مختلفة عن التصورات الشرقية، وأن الاحتفاظ بالتصور الأسري الشرقي لا يعني إلغاء التصور الغربي عن الأسرة.

كما تحدث السيد الوزير؛ عن ظاهرة تزايد قوة المثليين كقوة سياسية واقتصادية، لكنه رأى أن هذه الظاهرة ستختفي مع مرور الوقت مشبهًا إياها بحركات سابقة اختفت بسبب تأثيراتها السلبية على المجتمعات.

وأشار الوزير إلى أن مجتمعنا العربي والإسلامي ليس خاسرًا في معركته ضد الأفكار الشاذة، وأنه لا يعادي الآخرين ولكنه يدافع عن قناعات شعوبه العربية والإسلامية.

وعن سر قوة الدعوات للمثلية في العالم؛ أبرز السيد وهبي؛ أن الداعين إلى المثلية الجنسية لديهم الرأي العام الدولي ونجحوا في كسب أرضية لهم، ولكنه أكد أن طبيعة الحياة وشكلها التقليدي ستستمر لأنها تحمل مقومات الوجود والاستمرار.

وشدد السيد الوزير؛ على أن الغرب مطالب باحترام اختلاف الثقافات وعدم فرض مفاهيمه على الثقافات الأخرى، وأعرب عن أمله في أن تستمر معركة مجتمعه العربي والإسلامي في الدفاع عن قيمه وثقافته وتعاليمه التي تشكل جوهر هويتهم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.